الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الفصائل تعلن رفضها لورشة البحرين الاقتصادية

حجم الخط
صورة أرشيفية
غزة - سند

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، عن رفضها لاستضافة مملكة البحرين، الورشة الاقتصادية التي دعت إليها أمريكا كفصل من فصول صفقة القرن.

وعدت الفصائل المؤتمر مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية.

وشددت الفصائل خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع لها، اليوم الأربعاء، أنّ "القضية الفلسطينية سياسية بحتة وحقوق وطنية غير قابلة للمساومة والبيع.

 وأكدت أن المشاريع الاقتصادية والوعود الخيالية لن تُغطي الوجه الخبيث الذي تحمله الصفقة في تصفية القضية الفلسطينية.

وأعلنت رفضها القاطع لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، حيث "إن التطبيع يمثل خيانة للقضية وطعنة غادرة لتضحيات شعبنا الفلسطيني".

ودعت شعوب الأمة العربية والإسلامية وعلى رأسهم الشعب البحريني الشقيق إلى نبذ المطبعين والتبرؤ منهم ودعم صمود وثبات الشعب الفلسطيني.

وجددت الفصائل تأكيدها على وحدة شعبنا واستمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية لمواجهة صفقة القرن وتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والعودة والحياة الكريمة.

ودعت السلطة إلى الالتزام بقضايا الإجماع الوطني بوقف التنسيق الأمني، والتبرؤ من حقبة أوسلو والانحياز إلى خيار المقاومة ومواجهة صفقة القرن.

والأحد الماضي، أعلن بيان بحريني أمريكي مشترك، أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" يومَي 25 و26 من الشهر المقبل.

وتستهدف الورشة جذب استثمارات إلى المنطقة بالتزامن مع تحقيق السلام الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك في أول فعالية أمريكية ضمن خطة "صفقة القرن".

ومنذ الإعلان عن الورشة وحتى اليوم، لاقت رفضاً فلسطينياً واسعاً، باعتبارها أولى خطوات تصفية القضية الفلسطينية وشطب الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا.