الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فعاليات دولية واسعة رفضاً لورشة البحرين

حجم الخط
صورة أرشيفية
واشنطن- سند

 تشهد عدة مدن وعواصم عربية وأوروبية فعاليات احتجاجية رفضا للورشة الأميركية في المنامة، وما يسمى "صفقة القرن"، ودعما لشعب فلسطين.

وتنطلق أولى الفعاليات يوم غد الاثنين، إذ سيكون هناك تجمع في لارنكا وألمانيا، ومظاهرة في إيطاليا أمام السفارة الأميركية في روما يوم الثلاثاء.

وقال أمين سر حركة فتح في بولندا خليل نزال، إن بولندا ستشهد يوم الأربعاء المقبل تجمعاً في السفارة الفلسطينية في وارسو دعماً للموقف الفلسطيني من صفقة القرن.

كما تشهد العاصمة التركية إسطنبول يوم الأربعاء، وقفة استنكارية بجانب مدرسة الفنار الفلسطينية، ومسيرة ووقفة استنكارية في مركز المدينة بعد صلاة الجمعة في مدينة "اسكي شهير".

وفي لبنان، ستشهد مخيمات اللاجئين، يوم الثلاثاء، إضراباً واعتصاماً وغضباً بدعوة من اللجان الشعبية والفصائل، بالتزامن مع انعقاد الورشة في المنامة.

وأوضحت مصادر إعلامية في لبنان، أن اجتماعاً فلسطينياً لبنانياً سيعقد يوم غد الاثنين، لإعلان موقف مشترك من طروحات" صفقة القرن".

وسيبحث الاجتماع الذي دعا له رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة، مخاطر "صفقة القرن" على القضية الفلسطينية والدول المضيفة.

كما سيبحث كيفية تحصين الموقف المشترك الرافض لكل المشاريع الهادفة الى التوطين وإلغاء القضية الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر إعلامية عن تنظيم بحرينيين في لبنان فعالية ولقاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني، واستنكاراً لورشة المنامة.