الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تولين البكري تتحدث عن تفاصيل مرضها النفسي

حجم الخط
تولين البكري.jpg
دمشق - وكالات

كشفت الفنانة السورية تولين البكري المزيد من التفاصيل عن معاناتها مع المرض النفسي "اضطراب ثنائي القطبية"، وأسبابه وذلك من خلال تصريحاتها لبرنامج "ET بالعربي".

وبدأت "تولين" تشعر بأعراض المرض منذ نحو عام ونصف، حيث أصيبت بنوبات قلق متزايدة.

كما عانت من قلة النوم والتفكير المستمر، إلى أن قررت زيارة متخصص والحصول على العلاج اللازم بعد أن تأثرت حالتها البدنية والصحية بمعاناتها النفسية.

وقالت، إن مرضها يسبب لها النسيان أحياناً وتقلب المزاج أحياناً أخرى، إلا أنها ترفض أن يتعامل معها الآخرون بنوع من الشفقة، فهي لم تعلن عن مرضها إلا بغرض التوعية بأثاره فقط وحتى يعذرها الناس إذا عانت من أعراضه بشكل علني.

وألمحت "تولين" إلى أن فقد ابنها الأصغر كريم وهو رضيع قد يكون السبب في بداية المرض لديها.

والنجمة السورية كشفت نهاية شهر يونيو الماضي عن إصابتها باضطراب ثنائي القطب، وطلبت من الجميع عدم مدارة أمراضهم النفسية لأنها ليست عيبا يجب ستره.

وعلى حسابها في فيسبوك، تحدثت حينها "تولين" عن مرضها النفسي:  "أنا مصابة باضطراب ثنائي القطب وفخورة بذلك رغم تقلباتي المزاجية التي لا تحتمل، لحظات جنوني وصولا لإكتئابي الحاد".

وعبّرت عن فخرها لمكافحتها مرضها النفسي وعدم الخوف أو الهروب من المجتمع بالقول: "المرض النفسي لم ولن يكون أبدًا وصمة عار سواء أردت الاعتراف بذلك أو لا".

وسبق أن تزوجت "البكري"، في سن الـ 16 وكشفت أنها تعرضت خلال تجربة الزواج للضرب وسوء المعاملة من زوجها الذي كان يحتجزها ويمنع عنها كل شيء بما فيه ممارسة هواية الفن وبقيت معه 13 عامًا حرصًا منها على أولادها قبل أن تهرب إلى سورية قبل سنوات طويلة.

وذكرت أنها تعرضت لانهيار حاد لمدة سنتين بعد انفصالها عنه ومنعه لها من رؤية أولادها الثلاثة جودي وطلال ولولوة، وهذا واحد من الأسباب التي أشارت إليها في لقائها عن أسباب مرضها النفسي.