الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

طوباس توقع "وثيقة شرف وطنية" للحد من تفشي "كورونا"

حجم الخط
2_gPhFtM9.jpg
طوباس - وكالة سند للأنباء

وقع وجهاء العشائر في محافظة طوباس، بحضور محافظ طوباس والأغوار الشمالية، يونس العاصي، اليوم الخميس، وثيقة شرف وطنية لمنع الأعراس وبيوت العزاء والتجمعات البشرية؛ لمنع تفشي فيروس كورونا.

وتضمن الميثاق، تحريم وتجريم إطلاق النار نهائيًا ودون استثناء، ومنع التجمهر والتجمع لأي مناسبة عائلية أو شعبية أو خاصة، والاكتفاء بعدد محدود من المشاركين من الدرجة الأولى.

وأكد الميثاق إلغاء بيوت العزاء والاكتفاء بتقديم التعازي عبر الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي، والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية وتعليمات جهات الاختصاص.

كما تضمن التأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني بكل أطيافه السياسية والوطنية في تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال وكل إجراءاته الهادفة لضم الأغوار.

وقال العاصي، إن وجهاء العشائر "شركاء في حل كل القضايا في المحافظة، وقادرون على منع التجمعات البشرية والاختلاط البشري في المناسبات، التي ينتج عنها النسبة الأعلى في انتشار فيروس كورونا".

ونوه إلى أن الأعراس والتجمعات البشرية هي مسبب أساسي في نقل العدوى بين المواطنين، داعيًا إياهم تأجيل أفراحهم لحين انجلاء الجائحة عن فلسطين.

ودعا، طلاب "التوجيهي" عدم التجمهر والاحتفال في مظاهر تقود إلى الاختلاط والتجمعات البشرية.

وفي السياق ذاته، شدد وجهاء العشاء على ضرورة التزام الأهالي في إغلاق بيوت العزاء، وتأجيل الأفراح والتجمعات البشرية، تماشيًا مع القرارات الحكومية التي تسعى لمنع تفشي الفيروس بين المواطنين.

وقالوا: "يجب أن يكون هذا الميثاق طويل الأمد، لكافة سكان المحافظة".