الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

الكويت تدعم عقد قمة طارئة في مكة

حجم الخط
أمير الكويت
الكويت - سند

أكدت دولة الكويت، اليوم الاثنين، دعمها وتأييدها لعقد القمة العربية الطارئة، التي دعا لها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مكة المكرمة.

ورحبت الكویت بدعوة العاهل السعودي، إذ باشرت مندوبیتھا الدائمة لدى جامعة الدول العربیة فور استلامھا لدعوة المملكة من الأمانة العامة، إلى إرسال الدعم والتأیید لعقد القمة، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

ودعا العاهل السعودي إلى عقد قمتین خلیجیة وعربیة طارئتین في مكة المكرمة، الخمیس الموافق 30 مایو الجاري، لبحث تداعیات الأوضاع الحالیة.

وذكرت وزارة الخارجیة السعودیة أن "الدعوة جاءت في إطار حرص السعودية على التشاور والتنسیق مع مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة، وجامعة الدول العربیة، لتعزیز الأمن والاستقرار في المنطقة".

يأتي ذلك في ظل الھجوم على سفن تجاریة في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وما قامت به جماعات الحوثي من الھجوم على محطتي ضخ نفطیة بالمملكة.

وما يترتب عليه تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية.

وكانت مملكة البحرین قد رحبت أیضا بالدعوة.

وأكدت دعمها التام لكافة الخطوات التي تتخذھا السعودیة "وتضامنھا الدائم مع ما تبذله من جھود مضنیة، وما تقوم به من مساعي حثیثة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزیز المصالح العربیة".