الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"صبري": لن نسمح بإغلاق باب الرحمة

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

قال خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، اليوم الاثنين، "نحن غير مُلزمين بالقرار، وباب الرحمة سيبقى مفتوحاً، ولن نسمح بإغلاقه".

وأكد صبري في تصريح صحفي أن المسلمين والمقدسيين غير مُلزمين بقرار الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق مصلى باب الرحمة داخل المسجد الأقصى.

وجدد صبري التأكيد على أن القرارات الاسرائيلية باطلة، لأن المحكمة الاحتلالية ليست صاحبة اختصاص، وليس من شأنها أن تبت في أي موضوع له علاقة بالمسجد الأقصى.

وشدد على أن الاحتلال يحاول سحب البساط من الأوقاف الإسلامية، وبسط سيادته على المسجد الأقصى.

ويستذكر صبري محاولة الاحتلال عام 2017 فرض السيادة عليه، وكيف هب المقدسيون وأعادوا السيادة الإسلامية في هبة رفض البوابات الإلكترونية.

ونوه إلى أن الاحتلال يحاول منذ بدء جائحة كورونا فرض السيادة تدريجيا على الأقصى، من خلال الاعتداءات والاعتقالات والإبعاد، والاقتحامات اليومية للمستوطنين والذي يهدف منها لفرض واقع جديد على الأقصى تدريجياً.

ولفت صبري إلى أن الاحتلال أبعد خلال شهر واحد فقط 250 مقدسيًا عن الأقصى، بهدف تفريغ الأقصى من المسلمين، لذلك يجب شد الرحال والصلاة وإعمار الأقصى.

وأكد أن الضغط يولد الانفجار، وأن الجواب عند الجماهير الإسلامية في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، وأن المطلوب إعمار الأقصى وشد الرحال وصد أي محاولة عدوانية.