الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

صالح رأفت: مؤتمر المنامة مشبوه ويجب مقاطعته

حجم الخط
صالح رأفت
رام الله - سند

عدّ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صالح رأفت مؤتمر المنامة  أحد الخطوات نحو تنفيذ خطة "صفقة القرن"

ودعا جميع الدول العربية ورجال الأعمال العرب مقاطعة هذا المؤتمر.

واستنكر رأفت دعوة كل من أمريكا والبحرين لعقد ما يسمى مؤتمر "السلام من أجل الازدهار"، في المنامة يومي الخامس والسادس والعشرين من حزيران القادم.

وقال في بيان وصل " سند" نسخة عنه، إن السلام الحقيقي هو أن تقام دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران من العام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وليس بناء على سياسة الابتزاز التي تروج لها امريكا.

وأكد نائب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" أن القضية الفلسطينية ليست للبيع وهي قضية سياسية وأخلاقية وقانونية.

وأضاف أنه من المعيب على دولة عربية شقيقة أن تتساوق مع الطروحات الأمريكية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، وتستضيف مؤتمرات تحاول تصفية قضيتنا العادلة.

وأشار إلى أن البيت الأبيض بقيادة الرئيس ترامب أوصد جميع الأبواب في وجه أي حل سياسي، ويعمل على جر المنطقة نحو مزيد من العنف والتطرف.

وأوضح رأفت أن "صفقة القرن" المشبوهة  تقوم على طرح الحل الاقتصادي للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي وفقا لتصريحات مستشار البيت الأبيض جيرارد كوشنر.

وقال كوشنر عن مؤتمر المنامة أنه يعقد من أجل تطوير البنية لمستقبل مزدهر، الفلسطينيون وجميع شعوب الشرق يستحقون مستقبلاً يعيشون فيه بكرامة.

 وبين رأفت أن هذا الحل يأتي بديلاً للحل السياسي المستند لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.