الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الأردن يستبعد فتح مطاراته أغسطس المقبل

حجم الخط
1370212779.jpg
عمّان - وكالات

استبعدت الحكومة الأردنية، اليوم الأربعاء، فتح المطارات، في آب/ أغسطس المقبل، كما كان منتظرا، وذلك جراء تسجيل إصابة محلية بـ "كورونا".

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال أمجد العضايلة: "بعد تسجيل الإصابة المحلية بفيروس كورونا، الثلاثاء، وبعد صفر إصابات محلية لـ 8 أيام متتالية، فإن الإجراءات المتخذة لمواجهة الوباء تبقى كما هي دون تغيير".

وأضاف العضايلة في تصريحات صحفية اليوم، أن الحظر بعد منتصف الليل ما يزال مستمرًا، وأن فترة الحجر (14 يومًا) لم يطرأ عليها أي تعديل.

واستبعد، فتح المطارات مطلع الشهر القادم لكون "المسألة تتطلب اتخاذ العديد من الإجراءات، بالتنسيق مع الدول التي سيأتي منها الأردنيون".

وأكد الوزير الأردني، أن الموضوع بحاجة للمزيد من الدراسة.

وأضاف: "الحكومة تدرس فتح الطيران مع الدول التي تشهد وضعًا وبائيًا منخفض الخطورة، وعددها لا يتعدى 10 دول".

وبيّن: "حيث سيتاح للأردنيين العودة منها إلى أرض الوطن دون حجر صحي، لكن حتى هذه اللحظة لم تم تحديد هذه الدول أو تاريخ فتح المطارات".

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز، أعلن في وقت سابق أن الحكومة تستعد لفتح المطارات للرحلات الدولية، بشكل محدود نهاية الشهر الحالي، لدول لا تزيد خطورة عن الأردن، في إشارة إلى الوضع الوبائي في هذه الدول بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد.

وسجل الأردن الثلاثاء، 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، واحدة منها محليّة، والبقيّة خارجيّة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1198حالة.

وكان الأردن قرر تعليق جميع الرحلات الجوية منه وإليه ابتداء من الثلاثاء 17 مارس/ آذار الماضي، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري، ضمن إجراءات تهدف إلى الحد من انتشار فيروس "كورونا".