الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

في أعقاب جريمة نيوزيلندا

فيسبوك تشدد قيود استخدام البث المباشر

حجم الخط
جريمة نيوزيلندا
واشنطن -وكالات

أعلنت شركة "فيسبوك" عن تشديد القيود على خدمة البث الحي لمقاطع الفيديو على منصة التواصل الاجتماعي التي تديرها، على خلفية مجزرة مسجدي كرايست تشيرش في نيوزيلندا.

وقال نائب رئيس فيسبوك لشؤون النزاهة غاي روزن إن الشركة راجعت ما يمكن القيام به للحيلولة دون استخدام خدماتها في التسبب بأذى لأشخاص أو نشر الكراهية.

وأكد أن الشركة ستمنع أي شخص أو منظمة يخالف القواعد وينشر روابط إلكترونية لمواقع عنيفة أو إرهابية من استخدام خدمة فيسبوك لايف "للبث المباشر".

وانتقدت عدة دول وجهات رسمية تعامل منصتي "فيسبوك" و"تويتر" مع مجزرة المسجدَين في نيوزيلندا؛ حيث تمكن منفذ الهجوم الإرهابي من عرض مشاهد لجريمته عبرهما دون أن يواجه أي حظر من قبلهما.

من جانبه بررت شركة فيسبوك الأمر  بأنها لم تتلق أي بلاغ من المستخدمين، وقت وقوع الاعتداء الإرهابي، يفيد بأن المحتوى المصور للجريمة مخالف لسياسات النشر ويحمل مشاهد قتل.

وحذفت "فيسبوك" 1.5 مليون فيديو للمجزرة الإرهابية التي استهدفت مسجدَين في مدينة "كرايست تشيرش" النيوزيلندية، خلال الأربع وعشرين ساعة الأولى من وقوع الهجوم.

وكان منفذ الهجوم الإرهابي، برينتون تارنت، الذي قتل 50 وأصاب العشرات صور جريمته عبر كاميرا ثبتها في قبعة كان يرتديها، وتمكن من بث 17 دقيقة منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم حذفها لاحقا.