الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

قصف ومجازر مُتواصـلة..

محدث "إسرائيل" تُواصل حربها التدميرية ضد قطاع غزة لليوم الـ 215

حجم الخط
photo_2024-05-08_18-53-59.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية الت يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، يومها الـ 215 على تواليا، وسط استمرار المجازر واستهداف المدنيين، وتصاعد العدوان على مدينة رفح جنوب القطاع واجتياحها البري وإغلاق معابرها ما ينذر بتداعيات إنسانية كارثية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 34844 شهيدًا و78404 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت في التقرير اليومي الإحصائي لحصيلة العدوان، اليوم الأربعاء، لارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 55 شهيدًا و200 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

آخر التطورات.. 

أطلقت زوارق الاحتلال الحربية، مساء اليوم، النار على المناطق الغربية لمدينة رفح.

وشن طيران الاحتلال غارات جوية إسرائيلية شرقي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنا مع قصف مدفعية الاحتلال محيط شارع 10 في حي الزيتون، فيما قصفت الطائرات الحربية منزلا لعائلة أبو شعبان قرب مفترق السرايا وسط مدينة غزة، ومنزلاً آخر في حي الصبرة بالمدينة، وشنت غارة على حي تل الهوا.

ووصل 4 شهداء و16 إصابة للمستشفى الكويتي جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة عيد في تل السلطان غرب مدينة رفح.

وأطلقت مروحية الاحتلال النار على المناطق الشرقية لمدينة رفح، وتعاملت الطواقم الطبية في المستشفى الكويتي مع 25 إصابة وصلت للمستشفى، جراء إطلاق مدفعية الاحتلال قذائفها على عدد من منازل المواطنين وسط رفح.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن مدفعية الاحتلال استهدفت المناطق الشرقية لمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة. تزامنًا مع قصف مدفعي بشكل متواصل شرق وجنوب ووسط رفح.

واستهدفت، قبل مغرب اليوم الأربعاء، غارة جوية إسرائيلية أرضًا قرب الحدود الفلسطينية المصرية في منطقة حي السلام جنوبي مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بأن 25 جريحًا أصيبوا بقصف مدفعية الاحتلال مناطق مختلفة وسط مدينة رفح، بينما ذكرت مصادر محلية أن الاحتلال قصف في أقل من نصف ساعة ثلاثة أبراج سكنية في المدينة.

وقصف طيران الاحتلال الحربي منزلا لعائلة عطا الله في حي الدرج بمدينة غزة، وشن غارة أخرى قرب مجمع الصحابة الطبي بالمدينة.

وأُبلغ عن جرحى في قصف إسرائيلي استهدف شارع يافا شرق غزة، تزامنًا مع غارة جوية استهدفت المناطق الشرقية لمدينة غزة.

واستشهد الشاب مسلم دياب راضي وأصيب عدد من أفراد أسرته في قصف استهدف منزلهم في المخيم الجديد شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وقصفت مدفعية الاحتلال برج أبو زهري مقابل محطة عكيلة، وبرج أبو سمك بجوار مقر "الوير هاوس"، وسط مدينة رفح.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن مدفعية الاحتلال استهدفت بقذيفة على الأقل محيط ميدان النجمة برفح جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية بوصول عدد من الإصابات إلى مستشفى غزة الأوروبي جراء استهداف مدفعي على منزل يعود لعائلة العمور في بلدة الفخاري شرقي خانيونس.

وكان مراسلنا قد أشار إلى أن قوات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة "العمور" في محيط محطة تمراز في بلدة الفخاري شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وارتقى 13 شهيداً وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال مجموعة من الأهالي بمحيط مسجد الأيبكي في حي التفاح شرق مدينة غزة. بينما استشهد 10 آخرون وأصيب عدد آخر بقصف الاحتلال عيادة الشيوكي للأسنان في ساحة الشوا شرق مدينة غزة.

وبعد عصر اليوم، استهدفت مدفعية الاحتلال بنايتين وسط مدينة رفح ومحيط المستشفى الكويتي.

وأصيب 7 مواطنين بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة راضي في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وواصلت قوات الاحتلال قصف مدينة رفح، لا سيما الجانب الشرقي منها، عبر الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة، مستهدفة منازل مأهولة ومنشآت مدنية وبنى تحتية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طيران الاحتلال الحربي استهدف بعد عصر اليوم الأربعاء منزلاً داخل حي البرازيل في مدينة رفح. منوهًا إلى تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في محيط معبر رفح ومنطقة حي السلام شرقي المدينة.

ودمّر طيران الاحتلال الحربي منزلًا في محيط المقبرة الشرقية بمدينة رفح، ومواقع أخرى في ذات المنطقة. بينما استهدفت مدفعية الاحتلال تستهدف مبنى بلدية رفح في وسط المدينة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة جوية استهدفت حي التنور شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية أن الشهيد الطفل كرم أحمد سليم القصاص (17 عاماً)، قد وصل بعد ظهر اليوم، إلى المستشفى الكويتي التخصصي جراء قصف مدفعي إسرائيلي شرقي رفح.

ولفتت النظر إلى استشهاد شاب في قصف إسرائيلي بالقرب من بلدية الشوكة شرق مدينة رفح.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية اليوم مبنى محيط جامعة القدس المفتوحة في حي الجنينة شرقي مدينة رفح، ومحيط مسجد الاستقامة في ذات الحي.

ونسف جيش الاحتلال مبان سكنية في محيط شارع الجامعة بحي الجنينة شرق مدينة رفح.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة في محيط منطقة المشروع شرق رفح، إضافة لقصف مدفعي إسرائيلي استهدف برج زعرب وسط مدينة رفح.

وجددت مدفعية الاحتلال قصفها المدفعي لمناطق شمال مخيم النصيرات.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف من طائرة مسيرة تابعة للاحتلال على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن 35 شهيدًا و129 مصابًا وصلوا إلى المستشفى الكويتي بمدينة رفح خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

واستهدفت طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين بحي البرازيل جنوب مدينة رفح.

وقصف جيش الاحتلال برج المصري في رفح للمرة الثانية خلال ساعات.

وقصفت مدفعية الاحتلال المغراقة وسط قطاع غزة وإطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال في محور محررة "نتساريم".

ووصل شهيدان للمستشفى الكويتي جراء استهداف الاحتلال دراجة نارية بالقرب من بوابة صلاح الدين جنوب رفح مساء أمس؛ وهما: جمال فريد القصير (32 عامًا) ومحمد خالد الملح ( 21 عامًا).

وأطلق طيران الاحتلال المروحي، صباح اليوم، النار تجاه شارع 8 جنوب حي الزيتون.

قصفت طائرات الاحتلال الحربية- صباح اليوم الأربعاء- منزلًا لعائلة الشاعر بجوار مستوصف الزهراء في حي الجنينة شرق رفح.

استشهد المواطن عيد مصلح عيد أبو ركن (42 عامًا)، صباح اليوم الأربعاء، أثناء تواجده بجوار برج قشطة وسط رفح لحظة قصف البرج من مدفعية الاحتلال، وأفادت مصادر محلية، بأن شهيدًا وإصابة وصلا للمستشفى الكويتي جراء استهداف مدفعية الاحتلال للطابق الأخير في برج قشطة وسط رفح.

ووصلت إصابات إلى المستشفى الكويتي، جراء الاستهدافات الأخيرة شرق رفح.

واستشهد مواطنان و8 إصابات في استهداف طائرات الاحتلال منزل عائلة القادري وسط مدينة رفح مساء أمس، وهما مي بسام القادري (20 عامًا)، وتامر بسام القادري (35 عامًا).

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على حي الجنينة شرق رفح، فجر اليوم، واستهدفت منزلًا في محيط مسجد الاستقامة في الحي.

وشن طيران الاحتلال غارة على محيط مطار غزة المدمر شرق رفح.

وذكرت مصادر محلية، أن اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي عنيف اندلعت في حي السلام شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

واستشهدت الفتاة فرح عادل القرا، وأصيب عدد آخر جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة خزاعة شرقي محافظة خانيونس.

واستهدف طيران الاحتلال شمال بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، كما شن غارات على جباليا البلد، تزامنًا مع قصف مدفعي على مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من رفح جنوب قطاع غزة، فيما تجدد القصف الإسرائيلي على مناطق عدة وسط وجنوب قطاع غزة فجرًا.

وواصلت قوات الاحتلال عدوانها على رفح باستمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع مواصلة السيطرة على معبري رفح وكرم أبو سالم وإغلاقهما أمام حركة المسافرين والمساعدات.

وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائليية النار قبالة مدينة رفح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا سكنيا شرق مدينة رفح بالتزامن مع إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال في منطقة مشروع عامر شرقي مدينة رفح.

 

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية قرب بوابة صلاح الدين جنوبي رفح.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل إنارة شرق رفح.

وحذر منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، مارتن بريغيث بأن أوامر الإخلاء الإسرائيلية برفح والعملية البرية سيؤديان إلى مزيد من الموت والتهجير، وإغلاق المعبر يمنع وصول الوقود ويقيد حركة المساعدات والموظفين من غزة وإليها، ولا تزال فرقنا موجودة في رفح حيث يعيش أكثر من مليون شخص بينهم 600 ألف طفل.

وشن طيران الاحتلال غارة استهدفت أرضا زراعية في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

واستشهد سبعة مواطنين، بينهم أطفال، وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون، شرق مدينة غزة.

وأفاد مصدر محلي أن طائرات الاحتلال استهدفت شقة في بناية سكنية لعائلة اللوح، قرب مدرسة الفلاح  بمنطقة عسقولة في حي الزيتون، شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن نعيم محمد اللوح، وزوجته سوزان اللوح، وأبنائهما: علي، ومحمد، وكرم، وسما، وميس.

وأضاف أن طواقم الإنقاذ تمكنت من انتشال الشهداء والمصابين ونقلتهم إلى المستشفى "المعمداني" في مدينة غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال قذائف مدفعية تجاه منازل المواطنين في حي الزيتون بمدينة غزة

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت المحافظة الوسطى.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 34789 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78204 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض