الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محكمة حيفا تنظر باستئناف "الشيخ صلاح"

حجم الخط
الشيخ رائد صلاح.jpg
حيفا- وكالة سند للأنباء

تصدر المحكمة الإسرائيلية المركزية، اليوم الخميس، قرارها في الاستئناف الذي تقدّم به طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح على قرار محكمة الصلح بحيفا.

ويقضى القرار بإدانته وسجنه 28 شهرا في الملف المعروف إعلاميا "ملف الثوابت".

من جانبها، دعت الهيئة الشعبية لنصرة عشاق الأقصى، كوادر وقيادات الأحزاب والحركات السياسية واللجان الشعبية، لحضور جلسة استئناف الشيخ صلاح اليوم الساعة 12:00 ظهرا.

وتتهم محكمة الصلح في حيفا الشيخ صلاح يوم 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، بالتحريض على الإرهاب، وتأييد منظمة محظورة وهي الحركة الإسلامية.

وفرضت المحكمة يوم 10 شباط/ فبراير 2020 السجن الفعلي على الشيخ صلاح 28 شهرا في مع تخفيض 11 شهرا قضاها الشيخ صلاح بالاعتقال الفعلي.

وكان من المزمع أن يبدأ الشيخ صلاح قضاء محكوميته في شهر آذار/ مارس الماضي، بيد أن جائحة كورونا حالت دون دخوله إلى السجن.

من جانبه، قال عضو هيئة الدفاع عن الشيخ رائد صلاح المحامي خالد زبارقة، إن طاقم الدفاع استأنف إلى المحكمة المركزية على قرار محكمة الصلح تجميد الحبس بسبب كورونا.

وتوقع زبارقة، رفض الاستئناف وتحديد موعد تنفيذ الشيخ رائد لمحكوميته أو قبول بعض بنود الاستئناف أو كلها ما يعني تخفيض مدة حكم الشيخ رائد أو البراءة.

ويخضع الشيخ صلاح، ومنذ تحويله إلى الحبس المنزلي في "ملف الثوابت"، لقيود مشدّدة مع قيد إلكتروني، ويمنع تواصله مع الجمهور باستثناء أقاربه من الدرجة الأولى.