الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"أبو يوسف": اجتماع مهم لـ"التنفيذية" غداً

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن اجتماعاً تشاورياً سيُعقد غداً الخميس للجنة التنفيذية سيناقش عددا من الملفات الهامة.

وأوضح أبو يوسف خلال تصريحات إذاعية ، أن الاجتماع سيناقش قضايا لها علاقة بالوضع السياسي ومتابعة آليات لها علاقة بما يصدر من المؤسسات الدولية.

وأضاف أنه سيتم مناقشة قضايا الأسرى المعتقلين وعدد من الملفات لها علاقة في الوضع الفلسطيني الداخلي بما فيه بحث مسارعة الخطوات الجادة والحقيقية التي تُفضي لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة.

وبين أنه سيتم مناقشة القضايا الموجودة لدى المحكمة الجنائية الدولية، ومتابعة التقرير المهم الصادر عن لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة حول الوضع بالأراضي الفلسطينية.

وأكد أن الاجتماع سيبحث الممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس واعتقال محافظها عدنان غيث، وكذلك عمليات الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية في الضفة.

وفي سياق آخر أوضح أبو يوسف أن اجتماع قيادة القوى الوطنية والإسلامية في الضفة وغزة وما جاء في البيان الذي صدر عنه كانت نتائجه إيجابية ومبشرة.

وأشار إلى أن الاجتماع أكد على  ضرورة الوحدة لمتابعة كل الخطوات التي لها علاقة بتنفيذ سياسة الضم الإسرائيلية ولجم تلك السياسات.