الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

إصابة الأسير المحرر محمد حزين بفيروس كورونا

حجم الخط
20200416111121.jpg
القدس- وكالة سند للأنباء

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ووزارة الصحة الفلسطينية، أن الأسير المحرر محمد حزين من مخيم قلنديا شمالي القدس، مُصاب بفايروس كورونا.

وأفادت "شؤون الأسرى" في بيان لها اليوم الاثنين، أن المحرر حزين أفرج عنه أمس الأحد من سجون الاحتلال، وخضع لفحص كورونا، وتبين أن نتيجته إيجابية، أي أنه حامل للفيروس.

وأوضحت الهيئة أنها فور تأكيد وزارة الصحة إصابة الأسير حزين بالفيروس، تواصلت مع مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، وتم إبلاغهم بالتفاصيل.

وطالبت، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتحرك الفوري للوقوف عند مسؤولياتها، من خلال التوجه فورًا لسجن النقب، وحصر دائرة المخالطين للأسير حزين.

وشددت على أهمية اتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة لإنقاذ الأسرى وإخضاعهم للفحوصات اللازمة.

وحملت الهيئة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، كونها حتى هذه اللحظة لم تتعامل بجدية لحمايتهم من وصول فيروس كورونا لأقسامهم وغرفهم التي يحتجزون فيها.

ونوهت إلى أن إدارة السجون مستمرة في سياسة الاقتحامات ونقل الأسرى بين السجون، وإلى المحاكم وزنازين العزل، وإخراج آخرين للتحقيق والاستجواب من قبل المخابرات، دون إجراء أي فحوصات.

ولفتت "شؤون الأسرى" النظر، ووفقًا لمعلومات خاصة وصلتها، إلى أن إدارة السجون قامت ظهر اليوم بإغلاق سجن ريمون بعد ظهور نتيجة أحد السجانين إصابته بالفيروس.