الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الخارجية: الاعتداء على المعتكفين بالأقصى تصعيد خطير

حجم الخط
المسجد الأقصى
القدس - سند

عدت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الأربعاء،اعتداء الاحتلال على المعتكفين في المسجد الأقصى تصعيدًا خطيرًا وتدخلًا سافرًا في الدين الإسلامي.

وقالت الوزارة في بيان لها وصل "سند"، نسخة عنه، إن "الاعتداء على المعتكفين يبعث برسائل خطيرة جدًا حول المكان، تنذر بأن الأقصى لن يبقى مكانًا مقدسًا لعبادة للمسلمين".

وأضافت أن الأقصى سيتحول بالتدريج وبشكل عملي إلى مكان لعبادة اليهود، ويهدد بنقل الصراع الى مربعات دينية خطيرة.

ودعت الوزارة، الأمتين العربية والاسلامية بصحوة حقيقية لحماية المسجد الأقصى، قبل أن تقدم سلطات الاحتلال على تدميره لتحقيق غاياتها في بناء "الهيكل" المزعوم.

وتساءلت "إذا كان الاعتداء على الأقصى بجميع مدلولاته ومعانيه لا يحرك ساكنًا، فما هو المطلوب أن يحدث لتحقيق مثل هذه الصحوة؟".

وبينت الخارجية أن تصعيد سلطات الاحتلال وأذرعها المختلفة من إجراءاتها وتدابيرها الاستعمارية تهدف لاستكمال تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى لتكريس تقسيمه الزماني ريثما يتم تقسيمه مكانيًا.

وأوضحت أن هذه الاعتداءات شملت الدعوات لزيادة أعداد المقتحمين من المتدينين اليهود وتوسيع دائرة المشاركين في الاقتحامات.

وشملت أيضاً حرباً مفتوحة على الأوقاف الإسلامية ومحاولة انتزاع صلاحياتها ودورها في إدارة المقدسات والأقصى ومحاولات تفريغ الأقصى من المسلمين.

ويعني ذلك وصولاً إلى التدخل السافر في حرية المسلمين في اداء صلواتهم وواجباتهم الدينية فيه خاصة بشهر رمضان الفضيل. حسب الخارجية.