الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قاسم: اجتماع حكومة الاحتلال بالأقصى تصعيد خطير

حجم الخط
حازم قاسم
غزة - وكالة سند للأنباء

اعتبر الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، أن عقد حكومة الاحتلال الإسرائيلي اجتماعها الأسبوعي في أنفاق حائط البراق لمدينة القدس، تصعيد خطير للحرب الدينية التي يشنها الاحتلال على المدينة المقدسة.

وقال "قاسم" في بيانٍ "وكالة سند للأنباء" إن هذه الخطوات التهويدية التي تنوي حكومة الاحتلال إقرارها في اجتماع اليوم الأحد، "محاولة لتزوير هوية مدينة القدس، وهو ما يشكل عدوانًا صارخًا على شعبنا وأمتنا".

وشدد "قاسم" على أن الشعب الفلسطيني سيواصل قتاله ونضاله المشروع؛ للحفاظ على هوية مدينة القدس الفلسطينية العربية والإسلامية.

وتعقد حكومة الاحتلال جلستها الأسبوعية اليوم، داخل أنفاق ساحة البراق الملاصق للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس، وذلك للمرة الثانية بعد اجتماع عام 2017.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، فإن جلسة حكومة الاحتلال لهذا الأسبوع تهدف إلى رصد ميزانيات، وأيضًا المصادقة على عدد كبير من مشاريع التهويد في القدس في الذكرى الـ56 لاحتلالها.

وتضمن الاجتماع المصادقة على تخصيص ميزانية ضخمة لتطوير مشروع ما يسمى "الحوض المقدس"، الذي يعتبر أكبر عملية عبث وتزوير بالتاريخ الإسلامي العربي الفلسطيني في مدينة القدس.