الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محدث إصابة أسيرين في سجون الاحتلال بـ "كورونا"

حجم الخط
thumb.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أبلغت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، الأسرى، بإصابة الأسيرين نعيم أبو تركي (38 عاماً)، من الخليل، ومحمود الغليظ (17 عاما) من مخيم الجلزون شمالي رام الله، بفيروس "كورونا".

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن إدارة سجن "عوفر" نقلت المعتقل نعيم أبو تركي إلى الزنازين للحجر، بالإضافة إلى 5 أسرى مخالطين له.

وبين نادي الأسير في بيان له اليوم الخميس، أن الأسير أبو تركي اُعتقل قبل 4 أيام، ونقل إلى قسم (14) قسم "المعبار" في "عوفر" الذي يقبع فيه المعتقلين حديثاً، وعلى إثر إصابته جرى إغلاق القسم.

وأكد أن تسجيل المزيد من الإصابات في صفوف الأسرى والمعتقلين حديثاً بفيروس "كورونا" في الآونة الأخيرة، ينذر بما هو أسوأ في ظل استمرار قوات الاحتلال بعمليات الاعتقال والنقل.

ونوه إلى أن الاعتقالات وعمليات نقل الأسرى "تُشكل أساساً في مخالطة جنود الاحتلال وسجانيه، وهم المصدر الوحيد لإصابة ونقل الفيروس للأسرى".

وجدد نادي الأسير مطالبته لجهات الاختصاص كافة بضرورة وجود لجنة طبية محايدة للإشراف على نتائج العينات ومتابعة الأسرى صحياً.

وأردف: "خاصة أن الرواية المتعلقة بوباء كورونا في المعتقلات تنحصر في رواية إدارة السجون، التي حوّلت الوباء فعلياً إلى أداة تنكيل وقمع".

من جانبها، بينت هيئة شؤون الأسرى أن الأسير "الغليظ" اعتقل قبل نحو أسبوعين من مخيم الجلزون، وأجري له فحص كورونا، ليتبين أن النتيجة إيجابية "مصاب" بالفيروس.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قد أعلنت الأحد الماضي، عن إصابة الأسير نبيل الشرباتي من الخليل، بفيروس كورونا داخل سجون الاحتلال.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة شؤون الأسرى شفاء الأسير المُصاب بالسرطان كمال أبو وعر من فيروس كورونا بعد إصابته به قبل نحو أسبوعين.