الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

رئيس الموساد على رأس وفد إلى الإمارات

حجم الخط
3453455456.webp
القدس - وكالة سند للأنباء

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أنه "من المتوقع أن يتوجه وفد إسرائيلي إلى الإمارات خلال الأيام المقبلة لمناقشة تفاصيل اتفاقية السلام"، دون تفاصيل أخرى.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية إن رئيس الموساد، يوسي كوهين، سيترأس الوفد الإسرائيلي، وسيعقد لقاءً رجحت أن يعقد خلال الأسبوع المقبل مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، وشقيقه، مستشار الأمن الوطني الإماراتي، طحنون بن زايد.

ولفتت القناة النظر إلى أن كوهين سيبحث مع المسؤولين في الإمارات استراتيجية إخراج العلاقات السرية التي جمعت بين الطرفين حتى الآن، إلى العلن.

وسيبحث اللقاء، وفق القناة 13، التوصل إلى اتفاق مبدئي قبل الانتخابات الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وسيتم بعد ذلك تشكيل مجموعات عمل لترجمة الاتفاق إلى خطوات عملية.

وأشارت صحيفة "هآرتس" إلى أنّ واشنطن وتل أبيب تجريان محادثات مع دول خليجية أخرى، بينهم البحرين وسلطنة عمان، حول إمكانية الإقدام على خطوة دبلوماسية مع إسرائيل.

يُشار إلى أن البحرين وعُمان رحبتا باتفاق الإمارات مع إسرائيل.

وفي السياق ذاته، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأنّ كوهين قام بـ "زيارة خاصة" للعاصمة البحرينية مؤخرًا، والتقى رئيس الوزراء خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة. ولم تحدد القناة موعد الزيارة.

وناقش كوهين وآل خليفة إقامة علاقات بين إسرائيل والبحرين، وتوقيع اتفاقية مماثلة للاتفاقية الموقعة مع الإمارات، بحسب القناة.

وأضافت أن "البحرين تسعى جاهدة لتكون التالية لتوقيع اتفاقية مع إسرائيل، بعد الإمارات.

ورجح وزير المخابرات الإسرائيلي، إيلي كوهين، أن يوقع السودان اتفاقية مماثلة مع إسرائيل قريبًا.

وقال في تصريحات للقناة 13: "أعتقد أنه خلال هذا العام سنحقق اختراقا آخر مع دولة في أفريقيا، أعتقد أن هذا سيشمل السودان، هو الذي سيوقع أيضًا اتفاق سلام مع إسرائيل".