الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

رئيس الموساد إلى واشنطن.. لماذ؟

حجم الخط
مفاوضات.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

توجه رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية "الموساد" ديفيد بارنيع إلى واشنطن، لإجراء محادثات بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن "بارنيع" غادر مطار ديفيد بن غوريون في تل أبيب، مساء أمس السبت، متوجهًا إلى العاصمة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يخبر "بارنيع" مضيفيه الأمريكيين، أن إيران تواصل خداع العالم بحضورها محادثات فيينا فيما يستمر برنامجهم النووي بكامل قوته، وفق الصحيفة.

ومن المقرر أن يسلم رئيس الموساد للمسؤولين الأمريكيين معلومات استخبارية محدثة، حول البرنامج النووي الإيراني، بحسب المصدر ذاته.

وأوضحت "يديعوت" أن "بارينغ" سيُبلغ واشنطن أن بلاده لا تعتبر نفسها ملتزمة باتفاق نووي يمكن بلورته مع طهران، وأنها تواصل نشاطاتها لإحباط البرنامج النووي الإيراني.

وفي ظهور علني نادر الأسبوع الماضي، قال رئيس "الموساد"، إن "إيران لن تمتلك سلاحا نوويا، لا في السنوات المقبلة ولا إلى الأبد".

وفي 2 ديسمبر/كانون الأول الجاري، توقفت المحادثات التي تجريها القوى الدولية الكبرى مع إيران في العاصمة النمساوية فيينا "دون تقدم"، بعد 4 أيام من المداولات المكثفة التي اتسمت بالتوتر.

وتهدف المفاوضات، التي عقدت تحت رعاية الاتحاد الأوروبي، إلى عودة الولايات المتحدة للاتفاق الذي انسحبت منه إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب في مايو/ أيار 2018.