نفّذت النيابة العامة برنامج قياس رضا متلقي الخدمة في مراكز الاستقبال والمتابعة بأروقة ودوائر النيابة العامة.
وقالت النيابة أن قياس الرضا يتم عبر تعبئة استبانة بعيّنات عشوائية، ضمن سياسة ونهج الباب المفتوح.
وأوضحت أنها تتبنى نهج تلبية احتياجات وتطلعات المتعاملين، وبناء الثقة بمنظومة العدالة والقضاء.
وأكد مدير شؤون الموظفين محمد عبد الرحمن، على إيمان النيابة العامة بالشراكة والانفتاح على كل متلقي الخدمات العدلية من المراجعين يومياً.
وبيّن أن النيابة تسعى لاكتشاف الاحتياجات والملاحظات التي تُحقق أقصي قدر ممكن من الرضا وتُعزز ثقتهم بمنظومة العدالة.
وأوضح أن مُخرجات الاستبانة ستترجم إلى برامج وخطط ومشاريع، تُطور جودة الأداء، وتُسهم بالارتقاء والنهوض بمؤسسات العدالة.
وذكر عبد الرحمن، أن جرى التعاون مع جهات مستقلة خارجية في تنفيذ برنامج الاستبانة، واستطلاع آراء متلقي الخدمة.