الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وقفة احتجاجية في جنين ضد اتفاق الإمارات

حجم الخط
جنين - وكالة سند للأنباء

نظمت حركة "فتح" في جنين، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية غاضبة ضد اتفاق العار التطبيعي الذي أُبرمته الامارات مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية.

وشارك في الوقفة قيادات من القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية والأمنية والأهلية  في ميدان الشهيد ياسر عرفات.

وندد المحتجون بالاتفاق الثلاثي، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وشعارات مندد بالاتفاق الذي يعتبر خيانة وطعنة غادرة في ظهر شعبنا الفلسطيني والعالم العربي أجمع.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب "نقول للذين باعوا ضمائرهم وأنفسهم لإسرائيل بأن شعبنا الفلسطيني هو صاحب الولاية على هذه الأرض ولن ولم يهزم".

وأوضح أن هذا الاتفاق الذي يهدف إلى طمس القضية الفلسطينية وأحقية شعبنا في العيش بكرامة يعد خيانة للقضية الفلسطينية وللقدس.

وشدد على ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية ورص الصف الفلسطيني؛ لمواجهة كل المخططات التي تهدف الى النيل من أبناء شعبنا.

ودعا الرجوب إلى موقف عربي موحد من أجل الضغط على الامارات للتراجع عن هذا الفعل المشين.

من جهتهم، أكد نصري حمامرة في كلمة "فتح"، وعلاء اعبيد في كلمة فصائل العمل الوطني، "لن نترك الامارات أو غيرها تعبث بالدم الفلسطيني، ولن نسمح لهم بالمتاجرة بقضيتنا، من أجل مصالحهم الذاتية".

وأضافوا "أن هذه الخطوة الجبانة والتي تنبعث منها رائحة الخيانة والجبن التي أقدمت عليها الإمارات بالتطبيع مع إسرائيل جاءت في الوقت الذي تتهاوى فيه سلطة نتنياهو أمام جمهوره".

وتابعوا "يعتبر هذا الاتفاق وصمة عار يستنكرها كل من لا يزال يحمل في عروقه دماء العروبة والحرية وقيم الدين، ويمثل طعنة في خاصرة القضية الفلسطينية، والمستفيد منه هو الاحتلال الإسرائيلي".