الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

منظمة التحرير تطالب بلجنة تحقيق وحماية دولية للعمال

حجم الخط
9999066730.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، الأمم المتحدة وهيئاتها المختصة بحقوق الإنسان بالمباشرة بتحقيق دولي بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان والقوانين والأعراف الدولية.

ودعت منظمة التحرير في تصريح لعضو لجنتها التنفيذية، أحمد التميمي، اليوم الاثنين، للعمل على توفير حماية دولية لسكان دولة فلسطين المحتلة.

جاء ذلك على إثر تداول فيديو يظهر فيه جنود الاحتلال وهم يعذبون وينكلون بعمال فلسطينيين ويسرقون أموالهم جنوبي الخليل.

وقال التميمي: "إن هذا الفيديو نموذج للعنصرية الصهيونية والفاشية التي تمارس بحق الفلسطينيين في ظل صمت المجتمع الدولي والدعم الأمريكي والغطاء الذي توفره بعض الدول العربية والإسلامية التي تُهرول للتطبيع".

وأضاف: "المجتمع الدولي ملزم بتطبيق وتنفيذ ما تم التوقيع عليه من قوانين واتفاقيات دولية، وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة، والقاضية في الحالة الفلسطينية بتجريم الاحتلال ومحاسبته على جرائمه اليومية".

وأوضح أن "مئات المستوطنات والحواجز الصهيونية في أنحاء الأرض المحتلة، تمارس عليها وفي محيطها عمليات إعدام ميداني وتعذيب وتنكيل يطال الفلسطينيين".

ونوه إلى جريمة إطلاق النار على " مواطن فلسطيني أصم حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة".

وحذر التميمي من "أن السكوت عن جرائم الاحتلال وتطبيع العلاقات معه في ظل صفقات ومخططات تصفية القضية الفلسطينية، سيدفع الأوضاع إلى مآلات لن تحمد عقباها، بسبب تصاعد العنف والإجرام".