الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث اقتحامات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة

حجم الخط
118067101_310757886935916_3580125980461907107_n.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بالضفة الغربية، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، واعتقلت عددًا من الشبان؛ بينهم أسرى محررون، عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رامز أسامة عمارنة (21 عامًا)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه في بلدة الدوحة غربي محافظة بيت لحم.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نديم دراويش، من منزل عائلته في دورا جنوب غربي محافظة الخليل.

ونوه إلى أن قوات الاحتلال دهمت مخيم العروب للاجئين شمالي الخليل، واعتقلت الشاب حسين يوسف جوابرة بعد اقتحام منزل ذويه.

وذكر الناشط الإعلامي محمد عوض، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت أمر شمالي الخليل، ودهمت عدة منازل في مناطق بيت زعتة، وشعب السير، ووسط البلدة، واعتقلت الشاب علاء صادم الصليبي (20 عامًا).

وأضاف عوض، أن الاحتلال فتش عدة منازل عرف من أصحابها التي حطم جنود الاحتلال أبوابها: محمد حماد أبو مارية، وزهير مقبل، وجمال وكفاح إبراهيم مقبل.

كما سلمت قوات الاحتلال الشاب سعيد علي عصافرة من بيت كاحل شمالي الخليل بلاغًا لمراجعة مخابراتها.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر معتصم محمد حسين عبده (26 عامًا)، عقب دهم منزل عائلته في بلدة كفر نعمة غرب محافظة رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان من مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله، وهم: محمد ماجد زيد (25 عامًا)، محمد مراد الرمحي (18 عامًا)، وزيد صبحي زيد (23 عامًا)، بعد اقتحام وتفتيش منازلهم.

وفي جنين، أعادت قوات الاحتلال، فجر اليوم، اعتقال الأسير المحرر مشير منذر مساد، عقب دهم منزله والعبث بمحتوياته في قرية فقوعة شرقي المدينة.

وصرح مدير نادي الأسير في جنين، منتصر سمور، بأن " قوة إسرائيلية خاصة اختطف الشاب عثمان محمد العلي من مخيم جنين من منزله".

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، دهمت فجر اليوم، المنطقة الشرقية بمدينة نابلس وتمركزت في محيط قبر يوسف قرب بلاطة البلد، بالإضافة لاقتحام بلدة مادما جنوبي المدينة.

وبيّنت المصادر، أن نحو 40 آلية عسكرية للاحتلال دهمت المنطقة الشرقية من نابلس الساعة الثانية فجرًا من جهة حاجز بين فوريك العسكري، ووصلت إلى قبر يوسف ثم انسحبت بعد نحو الساعتين.

وتعرض مخزن قبالة قبر يوسف، يعتبر مكان إقامة للقوة الأمنية الفلسطينية التي تتواجد طوال الوقت فيه، للحرق دون معرفة أسباب ذلك، بالتزامن مع تواجد قوات الاحتلال.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق في قرية مادما جنوبي نابلس، عقب إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب المنازل.

واحتجزت قوات الاحتلال عدة شبّان وشرعت بتفتيشهم على حاجزٍ نصبته في منطقة كفر قرع قرب قرية كفر ثلث جنوب شرقي قلقيلية.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مثلث خرسا جنوب دورا جنوب غربي محافظة الخليل.

واعتقلت قوة للاحتلال أربعة شبان من مدينة نابلس، خلال مرورهم عبر حاجز الحمرا العسكري قرب أريحا، وهم: عبود صبح، محمود كلاباني، مجاهد عكوب، عامر فطاير.