الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وزير الاقتصاد لـ"سند": اجماع فلسطيني على مقاطعة مؤتمر البحرين

حجم الخط
وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي
رام الله - سند

أكدّ وزير الاقتصاد خالد العسيلي، أن رجال الأعمال الفلسطينيين اتخذوا قراراً بالاجماع على مقاطعة أعمال مؤتمر البحرين.

وقال العسيلي في تصريح خاص بـ"سند": "القرار خرج منهم بمسؤولية عالية قبل أن يطلب منهم أحد ذلك، ولهذا لا يوجد ما يبرر أن نخرج بأي لائحة عقابية ضد من يخالف لأنهم اتخذوا قرارهم الوطني سلفا".

وشددّ العسيلي على أن القطاع الاقتصادي والخاص في الأراضي الفلسطينية لن يكون جزءًا من أي عملية تستهدف تدمير القضية الفلسطينية ونسفها عبر مخططات اقتصادية على حساب حقوقهم السياسية.

وأوضح العسيلي أن رجال الاعمال الفلسطينيين قادرين على النهوض بواقع اقتصادهم، لكنهم يحتاجون لرفع الاحتلال وقيوده وضغوطه، "وبالتالي الحل يكمن في انهاء الاحتلال أولا".

وكان عدد من رجال الأعمال قد أعلنوا عن رفضهم المشاركة بأعمال المؤتمر، بينهم رجل الأعمال بشار المصري المستثمر الأكبر بمدينة روابي.

والأحد الماضي، أعلن بيان بحريني أمريكي مشترك، أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" يومَي 25 و26 من الشهر المقبل.

وتستهدف الورشة جذب استثمارات إلى المنطقة بالتزامن مع تحقيق السلام الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك في أول فعالية أمريكية ضمن خطة "صفقة القرن".

ومنذ الإعلان عن الورشة وحتى اليوم، لاقت رفضاً فلسطينياً واسعاً، باعتبارها أولى خطوات تصفية القضية الفلسطينية وشطب الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا.

وأعلنت السلطة الفلسطينية بشكل رسمي مقاطعة أعمال المؤتمر، فيما أعلنت دول عربية بينها السعودية المشاركة فيه.