الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تقرير مؤتمر وطني بغزة لمواجهة مؤتمر البحرين

حجم الخط
جانب من المؤتمر
غزة - سند

أكدت الفصائل الفلسطينية، رفضها القاطع لمؤتمر البحرين الذي يعقد مساء اليوم، والذي يهدف إلى تطبيق الشق الاقتصادي من خطة "صفقة القرن"، الساعية إلى تصفية القضية الفلسطينية، مقابل استثمارات في الدول العربية.

وأجمعت الفصائل خلال المؤتمر الوطني الفلسطيني لمواجهة صفقة القرن ورفض مؤتمر البحرين بمدينة غزة، والذي عقد اليوم تحت شعار "معا وسويا حتى التحرير والعودة" رفضها القاطع لصفقة القرن ومخرجاتها.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، في كلمته أن الشعب الفلسطيني يقف اليوم في لحظة تاريخية فاصلة لنقول فلسطين ليست للبيع ولا للصفقات ولا للمؤتمرات التي تبحث في تكريس هذا المحتل على أرضنا فلسطين".

 وبين هنية أن الشعب الفلسطيني يقف في خندق واحد وفي مربع واحد في وجه هذه الصفقات.

 وأكد أن صفقة القرن ومؤتمر البحرين ليسوا قدرًا على الشعب الفلسطيني الذي أفشل كل المخططات وكل الصفقات  وهو قادر على أن يُفشل هذه الصفقة.

من جانبه، قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" فايز أبو عيطة، إن الفصائل الفلسطينية موحدة في مواجهة صفقة القرن ومؤتمر البحرين، "ونحن في فتح أعلناها وطبقناها بأنه لا لصفقة القرن".

وأكد أن القضية الفلسطينية ستبقى قضية العرب المركزية حتى لو خذلها البعض.

وتابع "نقول لأمريكا إن صفقة القرن لن تمر ونقول لدولة البحرين إننا مصدومون من هذا التخاذل البحريني ومن بعض الدول العربية التي استجابت لدعوة الولايات المتحدة الأمريكية".

وفي كلمته، دعا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة إلى عقد ورشة عمل وطنية، يشارك فيها كل مكونات شعبنا، رداً على ورشة البحرين الصهيونية.

وقال يجب علينا أن نختار طريق المقاومة والكفاح المسلح والتمسك بفلسطين كاملة، حتى لا نترك مجالاً للذين يتسترون ببعضنا تحت مقولة "ما يقبله الفلسطينيون نقبل به".

وأضاف الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي: "إن كنا نريد أن تكون منظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني، علينا سحب الاعتراف بالعدو الإسرائيلي، وإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية".

وفي السياق، أعرب عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر عن شكره، لكل الفعاليات في العواصم العربية والعالمية التي ناهضت مؤتمر البحرين.

واعتبر أن المشاركة العربية في ورشة البحرين خيانة واضحة وصريحة وتساوق مع الأهداف الأمريكية والصهيونية، مؤكداً أن أمريكا لن تنجح في فرض هيمنتها على المنطقة.

وأكد أن مؤتمر البحرين يهدف لدمج الكيان الصهيوني بالمنطقة العربية.