الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص مؤتمر وطني لمواجهة تغول حكومة الاحتلال خلال أيام

حجم الخط
فلسطين
جنين - وكالة سند للأنباء

كشف ناشط سياسي فلسطيني، عن انعقاد مؤتمر وطني لمواجهة حكومة التطرف الإسرائيلي الحالية، وإعادة اللحمة الوطنية بمشاركة فصائل ونشطاء في مخيم جنين قبيل رمضان.

وقال أبرز القائمين على المؤتمر رمزي الفياض لـ"وكالة سند للأنباء"، إن المؤتمر سيعقد الأسبوع القادم في مخيم جنين، في أعقاب جهود حثيثة وقفت خلفها شخصيات قيادية بهدف بحث مواجهة حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرفة، وفق المبادرة التي سيتم الإعلان عنها وإطلاقها تحت اسم "وثيقة جنين".

ولفت الفياض، إلى أن مبادرة "وثيقة جنين" وقف خلفها أربع شخصيات وطنية من مخيم جنين، مع موافقة مبدئية على المشاركة من كل الفصائل الفلسطينية، ومشاركة شخصيات من الداخل الفلسطيني المحتل، والقدس، والطوائف المسيحية، والشتات الفلسطيني، ومداخلات مكتوبة أو عبر "الفيديو" من قطاع غزة.

وتبحث الوثيقة التي حصلت "وكالة سند للأنباء"، على مسودة منها طرق وآليات وطنية متفق عليها تنبثق منها مجموعة مبادئ تشكل خارطة طريق، واتخاذ خطوات عملية لعقد اجتماع على مستوى الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية وتفضي لتشكيل قيادة وطنية موحدة.

وتشمل مسودة "وثيقة جنين" المكونة من 6 نقاط: الدعوة لعقد لقاء اجتماع الأمناء العامين للفصائل، وتفعيل القيادة الوطنية السياسية والميدانية الموحدة، ومهمتها صياغة برنامج وطني ونضالي موحد.

وتنص الوثيقة أيضا على ترسيخ مفهوم الوحدة السياسية والجغرافية والشعبية، ورفع شعار الشعب والسلطة والمقاومة في خندق واحد.

وتدعو الوثيقة، لإعلان حالة الاشتباك السياسي والنضالي والقانوني مع المشروع العنصري الإسرائيلي، ونظام الأبارتهايد في كل الساحات.

وتطالب الوثيقة بتشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى إدارة شؤون المواطنين وفق برنامج تعزيز الصمود والمواجهة، وإطلاق مبادرة التكافل الاجتماعي والوطني والاقتصادي بين مختلف قطاعات الشعب الفلسطيني في كل الساحات بما يكفل تخفيف أعباء الحصار وخاصة بقطاع غزة، ودعوة كل الأطراف إلى البدء فوراً بخطوات حسن النوايا.