الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

طبيعة عمل الجامعات في قطاع غزة

حجم الخط
9DXOu.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن تأجيل الامتحان التطبيقي الشامل لدورة أغسطس/ آب 2020، بشقيه النظري والعملي حتى إشعار آخر.

وقالت جامعة الأقصى، مساء اليوم الاثنين، إنها قررت تعليق الدوام الإداري والأكاديمي في كافة فروعها ابتداءً من يوم غد الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

ونوهت إلى أن قرارها جاء بسبب إعلان مركز الإعلام الحكومي في القطاع عن اكتشاف حالات مصابة بفايروس كورونا خارج مراكز الحجر في قطاع غزة.

وفي السياق، قررت الجامعة الإسلامية تعليق الدوام بشكل كامل حتى نهاية الأسبوع بما في ذلك تسجيل الطلبة الجدد واحتفالات التخرج والامتحانات.

وجاء في بيان الجامعة: "نظراً للتطورات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وحفاظاً على صحة وسلامة الجميع تعلن الجامعة الإسلامية بغزة عن تعليق الدوام بشكل كامل حتى نهاية الأسبوع".

بدورها، قررت جامعة الإسراء، بناءً على حالة الطوارئ التي تم الإعلان عنها مساء اليوم تعليق الدوام الأكاديمي والإداري لمدة يومين من تاريخه.

وفي وقت سابق مساء اليوم، قررت الجهات المختصة في غزة فرض حظر تجوال تام على جميع محافظات القطاع، بما يشمل تعليق العمل وعدم الدوام في كافة المرافق لمدة 48 ساعة.

ونوهت إلى أن القرار يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد والأسواق وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بإصابة 4 مواطنين بفيروس كورونا من عائلة واحدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة. مبينة أن هذه الإصابات أول حالات تُسجل خارج مراكز الحجر الصحي.