الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الأحمد": لقاء قريب للرباعية الدولية لإحياء عملية السلام

حجم الخط
عزام الأحمد.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ستعقد الخميس القادم اجتماعاً تشاورياً لتعزيز الموقفين الفلسطيني العربي.

وأضاف "الأحمد" في تصريحات إذاعية، أن هناك اتصالات مع مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف لبحث الأوضاع في فلسطين في ضوء استمرار التصعيد الإسرائيلي.

وأردف: "إن بوغدانوف تحدث عن إجراء اتصالات بين أطراف اللجنة الرباعية لمناقشة كيفية الخروج من الجمود وإحياء عملية السلام على أسس قرارات الشرعية الدولية بما يؤدي إلى تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة".

ونقل الأحمد" عن المبعوث الروسي، تأكيده على موقف روسيا الرافض لصفقة القرن وقرار الضم، وتمسكها بقرارات الشرعية الدولية لإحلال السلام الدائم والعادل وفق مبادرة السلام العربية.

وذكر أن لقاءً سيعقد عن بُعد خلال اليومين القادمين بين الأطراف الأربعة لمناقشة سبل الخروج من المأزق الذي وصلت له عملية السلام، بسبب الموقف الأمريكي.

وبيّن أن "بوغدانوف" رحب بالتقارب الأخير بين حركتي فتح و حماس من خلال المشاركة في الفعاليات الجماهيرية والمقاومة الشعبية في مواجهة مخطط الضم وصفقة القرن.

وأوضح "الأحمد" أن روسيا ستواصل اتصالاتها من أجل عقد لقاء قريب بين كل الفصائل الفلسطينية على غرار اللقاءات السابقة التي عقدت في موسكو من أجل إنهاء الانقسام.

ولفت إلى أن اجتماعاً ستعقده جامعة الدول العربية برئاسة دول فلسطين في التاسع من الشهر القادم.