الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بحر يدعو الدول العربية لمقاطعة مؤتمر البحرين

حجم الخط
أحمد بحر
غزة - سند

دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، اليوم الجمعة، الدول العربية إلى مقاطعة مؤتمر البحرين الاقتصادي الذي ترعاه الولايات المتحدة للبدء بـ "صفقة القرن".

وناشد خلال مشاركته في مسيرات العودة شرق خان يونس، الأمة العربية لمساندة أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، ودعم قضية القدس، وتشكيل رافعة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وقال: "يجب إنجاح الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام والاصطفاف موحدين أمام جرائم الاحتلا على قاعدة الثوابت الوطنية والحقوق الفلسطينية"، مشددا على ضرورة التراحم بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الاحتلال ما زال يماطل في تطبيق تفاهمات المصالحة وأنه لا يفهم لغة الحوارات، وأن اللغة الوحيدة التي يفهمها هي لغة القوة والمقاومة.

وتابع بحر: "شعبنا قادر على إجبار الاحتلال على فك الحصار وتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في تفاهمات التهدئة التي ترعاها الشقيقة مصر".

وأردف: "مسيرات العودة والمقاومة تعمل على حماية الثوابت الفلسطينية، وأفشلت مخططات أمريكا بما يسمى "صفقة القرن"، والتي تسارع السلطة في رام الله الى تحقيقها من خلال محاولاتها فصل غزة عن باقي الوطن".

وشدد على أن الشعب سيقاوم كافة الإجراءات المحلية والدولية والعقوبات المفروضة على قطاع غزة، "حتى النصر والتحرير، وصولا لحياة كريمة في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف".

وأشار إلى أن المقاومة هي القادرة على حماية القضية من المؤامرات وإفشال مخططات الاحتلال "وأعوانه"، داعيا من وصفهم "خارج الصف الوطني" الالتفاف حول خيار المقاومة، وهو خيار الشعب في كل مكان.