الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

الأول في العالم

إطلاق أطلس التنمية المستدامة في فلسطين

حجم الخط
dsc-9163-1598375380.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أطلق رئيس الوزراء محمد اشتية، والمنسق الخاص للأمم المتحدة (UNSCO) جيمي ماكغولدريك، اليوم الثلاثاء، في رام الله، أطلس التنمية المستدامة.

وتم إعداد الأطلس، بمبادرة من اشتية، من قبل فريق عمل الأمم المتحدة في فلسطين والحكومة الفلسطينية.

وقال رئيس الوزراء: "نقدم الشكر لشركائنا في الأمم المتحدة على دعمهم لإنجاز هذا الأطلس التنموي، وهو الأول في العالم والأول في المنطقة، والذي يشكل خريطة طريق في مجال التنمية في مختلف المحافظات".

وأضاف: "يضع هذا الأطلس فلسطين في جميع مؤشرات التنمية المستدامة: التعليم، والصحة، والبيئة، وغيرها، وسيكون أحد أدواتنا في استراتيجيتنا للتنمية بالعناقيد وتطوير الأراضي الفلسطينية جميعها".

من جانبه، صرح ماكغولدريك: "نفخر بهذه الوثيقة الهامة وهي ثمرة تعاون فريق مكتب رئيس الوزراء وطواقم الأمم المتحدة، والوثيقة الأولى من نوعها في الإقليم والعالم، نتطلع لاستخدامها في التخطيط للمشاريع التنموية".

ويستعرض الأطلس قضايا ومؤشرات ذات أولوية للتنمية المستدامة في فلسطين، باستخدام خرائط ورسومات ومخططات بيانية تعكس الأولويات التنموية الوطنية المنصوص عليها في أجندة السياسات ضمن إطار أهداف التنمية المستدامة.

ويساهم هذا العمل في رسم صورة متكاملة لواقع التنمية المستدامة في فلسطين من خلال تبيان النجاحات وما تم إنجازه من تقدم من جهة، والاشارة إلى التحديات والفجوات في العملية التنموية من جهة أخرى.