الساعة 00:00 م
الأربعاء 17 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرئيس اللبناني يدعو أمريكا لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية

حجم الخط
مشيال عون
بيروت - سند

دعا الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، الإدارة الأمريكية إلى العمل لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وللاجئين الفلسطينيين، مشيراً الى أن هذه القضية ما زالت من دون حل منذ ما يزيد عن 71 عاما.

وأبلغ عون رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي اليوت انجل، مساء اليوم الجمعة، أن لبنان بلد محب للسلام ويعمل من أجل تحقيقه لأنه يضمن بذلك الأمان لشعبه ولشعوب منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الرئيس عون التزام لبنان بتنفيذ القرار 1701 بالتعاون بين الجيش اللبناني واليونيفيل، داعيا إلى المساعدة في مسألة ترسيم الحدود الجنوبية البرية والبحرية.

وبمناسبة ذكرى التحرير أكد عون أن ذكرى 25 أيار، هي دليل حي على أن إرادة الشعوب تنتصر في النهاية على المصاعب والاحتلال، وتخرق حصار التعدي على الحقوق، وتشويه الحقائق، أيًا كانت الدول التي تقف في وجهها.

وحيا نضال الشعب اللبناني على مدى أكثر من عشرين سنة، لدفع الاحتلال إلى الهزيمة واستعادة السيادة الكاملة على أرضنا، باستثناء المناطق المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفر شوبا التي نتمسك بلبنانيتها.

وأكد عون تمسك لبنان بتنفيذ القرارات الدولية التي تحفظ سلامته وسيادته الكاملة على أرضه، ولا سيما القرار الدولي الرقم 1701.

وأشار إلى خرق إسرائيل المستمر لهذا القرار، داعياً المجتمع الدولي إلى دعم لبنان في مطالبته الدائمة باحترام هذا القرار بكل مفاعيله ومندرجاته.