الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مطالبات بتحقيق دولي

جيش الاحتلال زرع عبوات ناسفة في كفر قدوم

حجم الخط
IMG-20200826-WA0012.jpg
قلقيلية - وكالة سند للأنباء

طالب منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، مراد اشتيوي، المنظمات الدولية العاملة في فلسطين التحقيق الجاد والفوري بقيام جنود الاحتلال بزراعة 3 عبوات ناسفة في البلدة الأسبوع الماضي.

وقال اشتيوي، في بيان أصدره، اليوم الأربعاء، إن جنود الاحتلال اقتحموا المنطقة الشرقية من كفر قدوم، شرقي قلقيلية، المطلة القريبة من حاووز مياه ومتنزه عام يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المنصرم.

وأفاد بأن جنود الاحتلال قاموا بزرع 3 عبوات متفاوتة الانفجار داخل صناديق تم كشفها الخميس الماضي انفجر أحدها وأصاب شابًا بجراح طفيفة في يده وعينه.

وأوضح: "بينما تم تفجير الصندوق الثاني بإلقاء الحجارة عليه وكان أشد انفجارًا من الأول، قبل أن يجدد جيش الاحتلال اقتحامه لنفس المنطقة ويفجر العبوة الثالثة ويخفي بقاياها".

وبيّن بأنه في يوم الثلاثاء من نفس الأسبوع شاهد بعض الفتية لوحة كرتونية مكتوب عليها باللغة العبرية عبارة تهديد لكل من يقترب من المنطقة بأنه سيموت أو يتفجر.

وأشار إلى أن مجموعة من النسوة برفقة أطفال كانوا يتجولون في المنطقة قبل أن تكتشف إحداهن العبوات التي كانت موجودة في صناديق برتقالية ومغطاة بقطع قماش عادة ما يستخدمها جيش الاحتلال للتمويه.

وصرح الناشط الشعبي: "جيش الاحتلال أفلس في قمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية طيلة السنوات الـ 9 الماضية رغم استخدامه كل وسائل القمع التي طالت المئات، فلجأ إلى هذا الأسلوب القاتل".

ونوه إلى أن الاحتلال يسعى لردع المواطنين، "كل هذه الوسائل لن توقف زحف المقاومة الشعبية".

ولفت النظر إلى أن تقريرًا نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اعترف جنود من وحدة "نحال" خلاله بزرع هذه العبوات لردع المواطنين.