الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الاحتلال يكشف امتلاك حماس غواصات تحمل عبوات ناسفة

حجم الخط
كوماندوز.jpg
القدس - وكالات

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، النقاب عن معلومات تشير إلى امتلاك حركة "حماس" غواصات قادرة على حمل عبوات ناسفة تصل زنتها إلى 50 كيلوغرام، موجهة عن بُعد بواسطة نظام تحديد المواقع "جي بي أس".

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن مصادر عسكرية قولها إن "حماس" حاولت إطلاق مقذوفات لاستهداف منصة حقل الغاز "تمار"، مشيرة إلى توقفها، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأشارت مصادر إسرائيلية إلى امتلاك "حماس" قدرات بحرية أخرى، بينها زوارق كوماندوز سريعة، طائرات بدون طيار دقيقة، ومعدات غطس.

وادعى سلاح البحرية الإسرائيلي أن المعركة حققت حتى الآن إنجازات هامة في الجبهة البحرية، ونجاح سلاح البحرية باستهداف الأهداف كافة في هذه المرحلة من العملية العسكرية، وفق زعمه.

ونقلت إذاعة "كان" الإسرائيلية الرسمية، عن مصادر في سلاح البحرية ، أن الاحتلال أنهى الأهداف في السياق البحري، وتم القضاء على كافة قدرات حركتي الجهاد وحماس، مشيراً إلى استغراق "حماس" سنتين من أجل ترميم الضرر.

وبنت حماس قوة ا"لكوماندوز" البحري التي بإمكانها الوصول عن طريق البحر غوصاً، ومهاجمة وغزو أراضٍ إسرائيلية، وهي قدرات أثبتتها خلال الجرف الصامد.

وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن الفصائل حاولت إطلاق مقذوفات باتجاه منصة الغاز لحقل "تمار" على بعد 20 كيلومترا عن شاطئ القطاع، لكن المقذوفات سقطت في البحر.