الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أجرى مسحا هندسيا لمنزل في نابلس

محدث الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
WhatsApp_Image_2020-08-27_at_08.01.44.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 15 مواطنًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، بينهم فتى مصاب وأربعة أشقاء، عقب دهم وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وقال "نادي الأسير" الفلسطيني، إن قوات الاحتلال اعتقلت 6 مواطنين من بيت لحم؛ بينهم الفتيان: المصاب نعيم موسى أبو عاهور (17 عامًا)، وعمر خالد عياد (17 عاما).

وأضاف نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل 4 أشقاء من بلدة بتير غربي مدينة بيت لحم، وهم: محمد ومنير ومحمود وعامر قطوش.

يذكر أن أبو عاهور، أصيب قبل أسبوع برصاصة في قدمه أطلقها جنود الاحتلال عليه أثناء تواجده في محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر نجيب أحمد مفارجة (35 عامًا)، من بلدة بيت لقيا غربي مدينة رام الله، بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب كرم خميس شوبكي (22 عامًا)، من منزله ببلدة جينصافوط شرقي مدينة قلقيلية، بالتزامن مع اقتحام بلدة كفر قدوم شرقي المدينة.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: مصعب خليل شماسنة (25 عاما)، أيوب محمد خضور (28 عاما)، وخالد يحيى عياش (25 عاما) من بلدتي "قطنة" وبدو شمال غربي المدينة المحتلة.

وذكر مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن غسان عليان (55 عاما)، من بلدة بتير غربي بيت لحم، بعد استدعائه للمقابلة في "غوش عصيون".

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم المواطن عبد الله أبو بكر حامد، حيث كان يعمل بأرضه المهددة بالمصادرة في بلدة شوفة جنوبي المدينة.

وأشارت مصادر أمنية فلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن إياد محمود أبو هشهش من مخيم الفوار للاجئين جنوبي مدينة الخليل.

ودهمت آليات عسكرية إسرائيلية قريتي كفر عين وقراوة بني زيد شمال غربي محافظة رام الله، قبل أن يتم اعتقال المواطن عامر عز الدين من منزله في قراوة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة فقوعة قضاء جنين بعدد من الآليات العسكرية، وتواجدت في وسط البلدة. وتعرض مخيم عقبة جبر قرب أريحا لاقتحام من قبل آليات الاحتلال، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن خليل دويكات، (منفذ عملية الطعن في بتاح تكفا أمس الأربعاء)، في قرية روجيب شرقي مدينة نابلس، وأجرت تحقيقًا مع أفراد أسرته.

وأوضح جيش الاحتلال، أن قواته أجرت مسحًا هندسيًا لمنزل منفذ عملية الطعن تمهيدًا لهدمه.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال دهمت عدة منازل في مخيم الفوار، وبلدة يطا، عرف من أصحابها: محمد أبو هشهش، أحمد مخامرة، ويونس زين، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي السياق ذاته، أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، ومنعت تنقل المواطنين عبره.