الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"مركز": الاحتلال يخفي نتائج الفحص للأسرى المخالطين في "عوفر"

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد مركز "فلسطين لدراسات الأسرى" أن إدارة سجن عوفر لا تزال تتكتم على نتائج الفحوصات التي أجريت للعشرات من الأسرى المخالطين للمصابين بفيروس كورونا قبل أيام .

وأوضح "مركز فلسطين " أن 12 اسيراُ فلسطينياَ في سجن عوفر أعلن عن إصابتهم بفيروس كورونا يوم الأربعاء الماضي في قسمي 21 و22 .

 وأشار إلى أن إدارة السجن نقلتهم إلى قسم خاص في سجن هداريم، وعزلت الأسرى المخالطين لهم قسم 18 بنفس السجن ، وسحبت عينات منهم لإجراء فحوصات لهم ، ومنذ ذلك الوقت لم تبلغ الأسرى بنتائج الفحص .

وقال مدير المركز رياض الأشقر، إن الأسرى في سجن عوفر يعيشون حالة من القلق والاحتقان الشديد نتيجة عدد الإصابات التي اكتشفت في السجن بسبب استهتار الاحتلال بحياة وسلامة الأسرى.

ولفت إلى أن إدارة السجن أضافت أسرى جدد دون اتخاذ إجراءات الحماية الوقاية اللازمة لمنع تسلل الفيروس إلى السجن.

 وحمَّل الاشقر إدارة السجون المسئولية الكاملة عن اتشار كورونا بين الأسرى، حيث أن إجراءاتها سهلت وصول وانتشار فيروس كورونا في أقسام السجن، بعدم اتخاذ  الإجراءات الكافية لمنع وصوله.

وأشار إلى الاختلاط الواسع في الأقسام، واستمرار عمليات الاعتقال التي تدفع بأسرى جدد يومياً إلى السجن.

 وطالب مركز فلسطين منظمة الصحة العالمية بالخروج عن صمتها تجاه ما يتعرض له الأسرى من كارثة حقيقية نتيجة وصول فيروس كورونا إلى السجون.

ودعا لضرورة إرسال وفد طبي بشكل عاجل للاطلاع على حقيقة الإصابات داخل سجن عوفر وغيره من السجون ، والعمل على حماية الأسرى من استهتار الاحتلال بحياتهم .