الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

"الديمقراطية": الإمارات تُلحق الضرر بالقضية الفلسطينية

حجم الخط
64a30fde0079a9c56753e656ae36360e.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، اليوم السبت، إن قرار دولة الإمارات، إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل، خطوة شديدة الخطورة، تلحق أشد الضرر والأذى بالقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية.

وأضافت الديمقراطية، في بيان لها، أن القرار "يلحق الأذى والتهميش لمبادرة السلام العربية، التي بات تطبيقها على يد دولة الإمارات، يقوم على الآلية التي رسمتها دولة الاحتلال".

وبيّنت أن تلك الآلية تقوم على "التطبيع والشراكة أولاً، دون ضمانات للانسحاب الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية، والعربية المحتلة".

وأضافت: "دولة الامارات تتقدم الصفوف، في تجاهلها التام لكل قرارات مقاطعة إسرائيل، واستخفافها بالمشاعر القومية والوطنية لشعوبنا العربية".

واعتبرت الجبهة الديمقراطية أن تصرف الإمارات "يؤكد زيف ادعاءاتها أنها بتوقيع اتفاق 13 أغسطس (اتفاقية التطبيع) كانت تعمل لأجل القضية الفلسطينية".

وتابعت: "الإمارات تقدم المكافأة تلو المكافأة، مجاناً لدولة الاحتلال، دون أي اعتبار لمعايير الأخوة أو مصلحة القضية الفلسطينية، والتي باتت كما يبدو، في آخر سجل اهتمامات أبو ظبي".

ونوهت إلى أن دولة الإمارات "وقعت اتفاق الشراكة مع الاحتلال في إطار تحالف إقليمي، يعيد بناء المفاهيم والقيم، ما يجعل إسرائيل دولة حليفة ويشجع الدول الصديقة لتحذو حذوها في إلغاء المقاطعة والانفتاح عليها".

ورأت الجبهة الديمقراطية أن تصرف الإمارات "يجعل القضية الفلسطينية ومدينة القدس، والمسجد الأقصى، وباقي المقدسات الإسلامية، مجرد بند على هامش الاهتمامات والواجبات الوطنية والقومية لأبو ظبي وقيادتها السياسية".