الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الديمقراطية": البيان الأمريكي - القطري يلحق الأذى بالقضية الفلسطينية

حجم الخط
20190113_1547411365-725280.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن ما جاء في البيان الأميركي – القطري، حول صفقة ترامب- نتنياهو، حلاً للقضية الفلسطينية، يلحق الأذى العميق والضرر الشديد بالقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية.

وشددت "الجبهة" على أن هذا البيان يتعامى عن أن صفقة ترامب – نتنياهو، إنما يستهدف تصفية القضية والحقوق الوطنية لشعبنا، وإقامة دولة إسرائيل الكبرى، على حساب المصالح الوطنية والقومية للشعب الفلسطيني وباقي الشعوب العربية.

وذكرت أن صفقة ترامب – نتنياهو، تقوم على أن القدس عاصمة لإسرائيل وأن الاستيطان قانوني ومشروع، وحق سيادي لإسرائيل، وحقها المزعوم في ضم الأغوار وشمال البحر الميت، أي ما يساوي أكثر من ثلث الضفة الفلسطينية

إضافة إلى شطب حق العودة للاجئين والعمل الدائم وحل وكالة غوث اللاجئين ووقف خدماتها وبرامجها لحوالي 6 ملايين لاجئ فلسطيني.

وأكدت "الجبهة" أن الموقف القطري على طرف نقيض من موقف الاجماع الوطني لشعبنا بقواه السياسية والحزبية والشعبية ومؤسساته الرسمية في رفض صفقة ترامب – نتنياهو، رفضاً تاماً.

وأشارت "الجبهة" إلى أن البيان الأميركي - القطري، ينسف قرار مجلس الأمن رقم 2334 في إدانته الاستيطان الإسرائيلي واعترافه بالحالة القانونية للأرض الفلسطينية أرضاً محتلة من قبل دولة إسرائيل.

وأيضاً ينتهك القرار 19/67 للجمعية العامة للأمم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطين عضواً مراقباً في المؤسسة الدولية.

ودعت "الجبهة" دولة قطر إلى التراجع عما جاء في البيان المشترك مع إدارة ترامب، وصياغة مواقفها بما ينسجم مع مصالح شعبنا وحقوقه، كما صاغها بنضاله الدائم.

ولفتت على أهمية صياغة المواقف كما اعترفت بها الشرعية الدولية في مجلس الأمن، والجمعية العامة، ومجلس حقوق الإنسان، ومحكمة لاهاي الدولية وباقي المؤسسات الدولية.