مجلس الوزاء يحدد موعد بدء العام الدراسي في الضفة الغربية

حجم الخط
الوزراء.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

صادق مجلس الوزراء على خطة العودة للمدارس بشكل متدرج، والتي ستبدأ الأحد المقبل للمرحلة الابتدائية (1-4)، يتبعها الصفوف (5-11) بعد أسبوعين.

وسيتلقى طلبة الصفوف الذين لم يلتحقوا بالدوام دروسهم عن بعد، وسيكون الدوام موزعا بالمناصفةعلى أيام الأسبوع حيث يداوم نصف الطلبة أيام الأحد والثلاثاء والخميس، بينما يداوم النصف الآخر من الطلبة يومي الاثنين والأربعاء.

وستكون العملية التعليمية خاضعة للتقييم الدائم في ضوء تطورات الحالة الوبائية، ويشمل القرار المدارس الخاصة والأهلية وتلك التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

كما صادق مجلس الوزراء، في جلسته الأسبوعية، اليوم الاثنين، على تعيين معلمي المدارس لهذا العام والذين تجاوز عددهم 1900 موظف وموظفة.

كذلك صادق على تشكيل الوفد الوزاري لزيارة غزة للوقوف على حالة انتشار وباء "كورونا" وتحديد الاحتياجات وتقديم الدعم، يصل إلى غزة يوم الجمعة ويضم وزراء: الصحة، والثقافة، والمرأة، والأشغال العامة، والريادة والتمكين.

واعتمد مجلس الوزراء برنامج الخدمة المدنية للشباب 18/3 والذي يهدف إلى تعزيز روح العمل التطوعي لديهم وإكسابهم مهارات عملية وإدارية مفيدة لمستقبلهم المهني.

 كما اعتمد حزمة المساعدات الإنسانية للمستفيدين في غزة بقيمة تجاوزت 9 مليون يورو ولمدة 5 شهور.

ووافق مجلس الوزراء على الأوامر التغييرية لعدد من مشاريع البنى التحتية، كما وافق على عدد من أذونات شراء الشقق والأراضي لغير حاملي الهوية الفلسطينية.