الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

كوشنير يلتقي ملك البحرين

حجم الخط
f895175f596eaa2bbb7f48c17e95d525.jpg
المنامة - وكالات

استقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الثلاثاء، في قصر الصافرية، جاريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وأكد آل خليفة اعتزاز مملكة البحرين بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية التاريخية مع الولايات المتحدة الأمريكية "الصديقة".

وأعرب عن شكره "لما تقوم به الإدارة الأمريكية من جهود متواصلة تهدف لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".

وأضافت وكالة أنباء البحرين: "ورحب العاهل البحريني بكبير مستشاري الرئيس الأمريكي واستعرض معه مسار التعاون الثنائي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية".

وبيّنت أن ذلك التعاون يستند إلى تاريخ من العلاقات المتميزة تمتد لأكثر 120عامًا وتعاون عسكري لأكثر من 75 عامًا.

ونوهت إلى ما تشهده العلاقات البحرينية الأمريكية من تطور وتقدم على كافة الأصعدة في ظل الحرص المشترك على ترسيخ دعائم هذه العلاقات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين وعلى الامن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.

وأكد آل خليفة بحسب البيان "أن الاستقرار والتضامن الخليجي يعتمد، في جميع المواقف، على الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وإننا معها في السراء والضراء بما يحقق الاستقرار والازدهار في المنطقة".

وتابعت الوكالة "وبهذه المناسبة أشاد جلالة الملك آل خليفة بالمواقف التاريخية الثابتة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الدفاع عن قضايا ومصالح الأمة العربية والإسلامية".

وأشاد آل خليفة، وفقًا لذات المصدر، "بمساعي الإمارات الحثيثة للوصول الى حل عادل وشامل يضمن نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة ويحقق السلام الدائم في المنطقة".

ويزور كوشنير دول الخليج العربية في أعقاب اتفاق 13 أغسطس/ آب بين الإمارات وإسرائيل لتطبيع العلاقات، ويقول إنه يأمل في أن يوطد المزيد من الدول علاقاتها بإسرائيل.