الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تقرير انطلاق مؤتمر البحرين بكلمة كوشنير

حجم الخط
65387277_2292989787629522_6801979220374323200_n.jpg
المنامة - سند

قال مستشار الرئيس الأميركي، جاريد كوشنير اليوم الثلاثاء: "إن واشنطن تسعى لخلق السياق المناسب للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتابع كوشنير خلال كلمته في ورشة المنامة: "هذه الورشة ليست صفقة القرن بل فرصة القرن".

وأوضح أن العديد من المؤتمرات عقدت لحل النزاع في الشرق الأوسط من دون نتائج، لافتًا إلى أنه "يمكن تحقيق السلام فقط بتحقيق الرخاء للشعوب".

وأوضح كوشنير أن المواجهات والاضطرابات أدت لهروب الاستثمارات من المنطقة، والحل في المنطقة يجب أن يشمل احترام الشعب الفلسطيني وكرامته.

وتابع "يجب أن نسعى معا لخلق مستقبل مشرق مليء بالفرص الاقتصادية في المنطقة".

وقال مستشار الرئيس الأميركي: "إن الخطة المطروحة تخلق مليون فرصة عمل على الأقل للفلسطينيين"، مؤكدا أن الخطة الشاملة التي أعددناها ساهم فيها خبراء من كافة أنحاء العالم.

وذكر كوشنير أن الخطة تشمل إقامة مشروعات في الأردن ومصر أيضا، مشددًا على أن الجزء الاقتصادي شرط أساسي مسبق لتحقيق السلام في المنطقة.

ويقدم جاريد كوشنير، صهر ترمب، الخطة في كتيبين مليئين بالرسومات والإحصائيات التي تشبه نشرة الاستثمار، وقد أطلق عليها مرارا "خطة العمل".

وانطلقت، اليوم الثلاثاء في العاصمة البحرينية المنامة ورشة عمل برعاية الولايات المتحدة بشأن التنمية الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية، ضمن مبادرة أميركية أوسع لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، في ظل غياب الجانب الفلسطيني.

ويهدف المؤتمر -الذي ينعقد تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" لمدة يومين- إلى جمع استثمارات بخمسين مليار دولار على مدى عشرة أعوام.

ويعد المؤتمر الشق الاقتصادي للخطة الأميركية لسلام الشرق الأوسط بقيادة جاريد كوشنر مستشار الرئيس دونالد ترامب، والمبعوث الخاص جيسون غرينبلات.

وتشارك كل من مصر والأردن والمغرب في الورشة إلى جانب دول خليجية، في حين لم تُدع الحكومة الإسرائيلية.

ويوجد صحافيون إسرائيليون في البحرين بعدما حصلوا على تصريح خاص من البيت الأبيض لحضور المؤتمر الاقتصادي.