الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

330 حالة اعتقال خلال أغسطس

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أظهرت معطيات إحصائية، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 330 فلسطينيا، خلال شهر أغسطس المنصرم، جلهم من الضفة الغربية.

وأكد "مركز فلسطين لدراسات الأسرى" في تقريره الشهري حول الاعتقالات، اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر آب/ أغسطس المنصرم اعتقالاتها بحق الفلسطينيين رغم الخطر المحدق بهم نتيجة جائحة "كورونا".

و رصد المركز 330 حالة اعتقال بينهم 36 طفلاً، و 12 امرأة وفتاة.

وأوضح التقرير أن الشهر الماضي لم يشهد سوى حالة اعتقال واحده من قطاع غزة، لشاب تسلل قرب الحدود الشرقية وتمت إعادته إلى القطاع مرة أخرى بعد التحقيق معه لساعات.

وقال مدير المركز الباحث رياض الأشقر، في البيان ذاته،  أن عدد نواب المجلس التشريعي المختطفين ارتفع الشهر الماضي إلى 7 نواب وذلك باعتقال النائبين المقدسي أحمد محمد عطون (54 عاما)، وعبد الجابر فقهاء من البيرة.

 ولفت إلى أنه تم إطلاق سراح فقهاء بعد التحقيق معه لساعات، بينما نقل عطون إلى سجن عوفر، علماً بأنه مبعد عن القدس منذ 10 سنوات ، وكان أمضى ما يزيد عن 13 عاماً في سجون الاحتلال .

و اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي مصعب سعيد (29 عاما) بعد اقتحام منزله في "بيرزيت" شمال رام الله، وتم تمديد اعتقاله عدة مرات.

 واعتقلت أيضا الصحفي مصطفى أبو رموز (43 عاما)، وسلمته قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى، لمدة 6 شهور.

ولفت الأشقر إلى أن الاحتلال واصل الشهر الماضي استهداف النساء والفتيات الفلسطينيات بالاعتقال والاستدعاءات للتحقيق ، حيث رصد 12 حالة اعتقال للنساء.

و واصلت قوات الاحتلال استهدف القاصرين بالاعتقال والتنكيل، حيث رصد التقرير 36 حالة اعتقال لقاصرين ما دون الثامنة عشر من اعمارهم، غالبيتهم من مدينة القدس المحتلة.

وبين الأشقر بأن محاكم الاحتلال واصلت خلال شهر اغسطس الماضي إصدار القرارات الادارية بحق الأسرى، حيث أصدرت محاكم الاحتلال الصورية (82) قرار إداري بين جديد وتجديد، تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر .

وأشار إلى إن الشهر الماضي شهد ارتفاع إعداد الاسرى المصابين بفيروس كورونا إلى 19 أسيرا بعد  إصابة 12 أسيراً في  قسم 21 سجن عوفر بالمرض نتيجة استهتار الاحتلال بحياة الاسرى، وعدم تطبيق وسائل الحماية.