الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"المالكي" يدين العقوبات الأمريكية على "الجنائية"

حجم الخط
fdgvh.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدان وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، فرض الإدارة الأمريكية الحالية، عقوبات ضد المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية وأعضاء مكتبها.

وعد "المالكي" في بيان له، اليوم الأربعاء، أن هذه العقوبات تأتي في محاولة لإعاقة العدالة الدولية، واستهداف مؤسسات القانون الدولي والمنظومة المتعددة الأطراف.

واستنكر العربدة الأمريكية وسياسة البلطجة والترهيب ضد المحكمة الجنائية الدولية، التي يقودها مجرمو الحرب من الإدارة الأميركية، وأعداء القانون الدولي والسلام.

وأشار إلى أن ما تقوم به الإدارة الأمريكية من تخريب متعمد، وتقويض للنظام الأممي القائم على القانون وأسس المساءلة على أخطر الجرائم والمحاسبة عليها، يعد تجاوزا خطيرا للخطوط الحمراء.

وشدد المالكي على أن دولة فلسطين ملتزمة بدعم المحكمة الجنائية الدولية والدفاع عنها وعن المبادئ والقيم المنصوص عليها في نظام روما الأساسي.

وأشار إلى أن دولة فلسطين ستعمل مع المجتمع الدولي من أجل الحفاظ على منظومة العدالة، والدفاع عن مؤسسات القانون الدولي، والمؤسسات المتعددة الأطراف.

وشددَّ على أنه "لن نسمح بتمرير مخطط الإدارة الأمريكية الحالية القائم على الفوضى، وفرض الأمر الواقع، وقانون الغاب".

وجدد تأكيده على موقف دولة فلسطين المتسق والموحد مع مواقف الدول الأطراف في ميثاق روما، في ضمان المساءلة ومكافحة الإفلات من العقاب.

وطالب وزير الخارجية دول العالم، بما فيها الدول الأعضاء بالوقوف عند مسؤولياتهم والدفاع وحماية الرسالة الإنسانية النبيلة للمحكمة الجنائية الدولية ومؤسساتها وأشخاصها.