الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

المالكي يسلم "الجنائية الدولية" ورقة حول جرائم الاحتلال ضد الأطفال

حجم الخط
الأطفال الفلسطينيين
رام الله-وكالة سند للأنباء

سلّم وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، اليوم الإثنين، ورقة حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين.

جاء ذلك لدى لقاء المالكي والمدعي العام لـ"الجنائية الدولية"، قبيل افتتاح أعمال الدورة 22 لجمعية الدول الأطراف في ميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية، في لاهاي-هولندا.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الفلسطينية، فقد أكد المالكي أهمية المحكمة الجنائية، ودورها في تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة "المساءلة والمحاسبة لمجرمي الحرب الاسرائيليين في ظل عام أكثر دموية من الاحتلال الاستعماري الاسرائيلي، وحكومة متطرفة من الارهابيين المستوطنين، الذين يعبرون صراحة عن مشاريعهم القائمة على الاعدام الميداني، والترحيل القسري، والجرائم بحق الاطفال، واستمرار الاستيطان".

وأضاف المالكي، وفق البيان، أن "هذه الجرائم جميعها تقع ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، وأهمية الاسراع في إنجاز التحقيق الجنائي وجلب المجرمين إلى العدالة الدولية بما يساهم في حماية الشعب الفلسطيني، وردع الجرائم التي ترتكب ضد شعبنا".

ونقل بيان "الخارجية الفلسطينية" عن المدعي العام لـ"الجنائية الدولية" قوله، إنه يعير الحالة في فلسطين أولويتها وإن مكتبه يعمل بشكل فعّال على جميع الحالات موضوع التحقيق.

وأضاف أنه يعمل من أجل القيام بزيارة إلى دولة فلسطين مع بداية العام القادم.

ووفقاً لمعطيات حصلت عليها "وكالة سند للأنباء" من وزارة الصحة الفلسطينية، فإن 57 طفلاً فلسطينيًا استشهدوا من الضفة الغربية وقطاع غزة، بينهم 41 طفلاً بالضفة الغربية، و16 طفلاً من غزة منذ بداية العام الحالي حتى يوم تاريخ 17 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال منذ مطلع العام الجاري 750 طفلًا فلسطينيًا من بينهم مرضى، وجرحى تعرضوا لإطلاق نار قبل وأثناء الاعتقال، وذلك حتى تاريخ 20 من الشهر الماضي، عشية يوم الطفل العالمي.