الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اتحاد المقاولين يُسلم "الأشغال" خطة للعمل بغزة في ظل "كورونا"

حجم الخط
اتحاد المقاولين.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال اتحاد المقاولين اليوم الخميس، إنه سلم وزارة الأشغال خطة متكاملة للعمل بقطاع غزة في ظل جائحة كورونا، تلبي متطلبات السلامة المقررة، وضمان استمرار العمل في المشاريع بما يحقق المصلحة العامة واستمرار العجلة الاقتصادية.

واستعرض نقيب المقاولين بقطاع غزة أسامة كحيل، التجارب التي مرت بها دول العالم القوية والغنية جدا التي لم تستطع تحمل تكلفة الإغلاق فانتقلت إلى خيار التعايش مع الفيروس مع اتخاذ وسائل الوقاية والسلامة الضرورية.

وتسائل "كحيل" "لماذا علينا أن نسير الطريق كله من البداية طالما النتيجة واحدة علاوة على أننا لا نمتلك لا موارد مالية لدى الحكومة بينما القطاع الخاص شبه مدمر؟!".

وطالب الجميع بالتفكير العميق للخروج بخطة عملية وواقعية توظف خبرات الدول التي واجهت الوباء وتحاكى واقعنا الصعب وتتناغم معه.

وتتضمن الخطة جدول التنقلات من وإلى المشاريع تحت التنفيذ وحصر المركبات والآليات وسائقيها لاستصدار تصاريح خاصة لهم، مع ضمان الالتزام بتعليمات السلامة حسب متطلبات وزارة الصحة وترتيبات وزارة الداخلية.

وتابع: "إن الخطة تهدف لمساعدة الشركات التي لديها مشاريع تحت التنفيذ ولديها الرغبة والإمكانية العودة للعمل لاستكمال مشاريعها".

وشدد "كحيل" على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية الكاملة دون إغفال حاجة الشركات لإنهاء وتسليم أعمالها وتشغيل عمالها وموظفيها في ظل الظروف الاقتصادية شديدة التعقيد.