الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

توقيع اتفاقية تعاون ثلاثية حول مستقبل الإعلام

حجم الخط
IMG-20200906-WA000521357.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

وقع مركز الدراسات المستقبلية التابع لجامعة القدس، ووزارة الاعلام، ونقابة الصحفيين اليوم الأحد، اتفاقية تعاون ثلاثية حول مستقبل الإعلام الفلسطيني، للارتقاء بالعمل الصحفي وصيانة حرية الرأي والتعبير.

وثمن نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر خلال التوقيع الذي عقد في مقر النقابة، الدور الذي سيلعبه مركز الدراسات المستقبلية التابع لجامعة القدس.

وأشار إلى أن "هذه الجهود من شأنها الارتقاء بها لخدمة الصحفيين، وتمكينهم من أداء رسالتهم الإعلامية وصيانة حرية الرأي والتعبير وضمان الوصول لمصادر المعلومات".

بدوره، أكد وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود، أن هذا التوقيع يتجاوز الشكل البروتوكولي إلى الانطلاق الحقيقي في الحقول البحثية واستطلاعات الرأي والنشر البحثي.

وتابع المحمود: "كما ستشمل تلك الجهود إطلاق أفضل مسابقة في العمل البحثي".

 وأوضح أن الاتفاقية تأتي امتدادًا لاتفاقية اعلامية مع جامعة القدس تم عقدها قبل جائحة كورونا.

من جهته، بيّن رئيس مركز الدراسات المستقبلية التابع لجامعة القدس أحمد عوض، بأن تغيّر الأدوات الاتصالية يؤدي إلى تغيرات في الاتجاهات والسلوك.

وتابع: "ومن هذا المنطلق، نسعى إلى دراسة نزوح الإعلام نحو الرقمنة، ما سيمكننا من دراسة المستقبل ومخاطره وتحدياته من خلال أداة متغيرة هي الصحافة، وبما يعكس حالة القلق والاهتمام بالمستقبل".

وأعلن عن برنامج ربعي يتضمن إنجاز استطلاع رأي سيتم توزيعه قريبًا، كما سيشهد نهاية العام إنجاز أول كتاب بحثي في قضايا تتعلق بقضايا ذات علاقة بالمستقبل الرقمي.