الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

شعث: يجب إلزام الإمارات بالتراجع عن خطوة التطبيع

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الممثل الخاص للرئيس الفلسطيني نبيل شعث، اليوم الأحد، إن الاجتماع المرتقب للجامعة العربية، مُطالب بإلزام دولة الإمارات، بالتراجع عن خطوة التطبيع مع إسرائيل.

و أكد شعث في تصريح صحفي، على ضرورة أن يناقش الاجتماع العربي المرتقب الأربعاء المقبل، "المخالفة الفادحة التي ارتكبتها الإمارات لقرارات القمم العربية وللإجماع العربي".

ولفت إلى أن هذه القرارات تنص على رفض التطبيع قبل انسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة عام 1967، وإقامة دولة فلسطين بعاصمتها القدس.

وأضاف شعث "المطلوب أن يقولوا للإمارات إن مسؤوليتها تقتضي التراجع عن التطبيع، بحسب ما نصت مبادرة السلام العربية".

وعرضت مبادرة السلام العربية، التي وقّعت عليها جميع الدول العربية، في العاصمة اللبنانية بيروت في مارس 2002، تطبيع العلاقات مع إسرائيل، شريطة إنهاء الأخيرة احتلالها للأراضي العربية المحتلة عام 1967.

و قال شعث "التخوفات كانت دائما موجودة، لكن موقفنا القوي والواضح وذهابنا للجامعة العربية يصعّب على أي دولة القيام بذلك".

وتبدأ غدا الاثنين، أعمال الدورة 154 لمجلس جامعة الدول العربية للمندوبين الدائمين، بغرض التحضير لأعمال الدورة على مستوى وزراء الخارجية العرب، التي ستعقد افتراضياً يوم الأربعاء المقبل برئاسة دولة فلسطين.

ويتضمن جدول أعمال الدورة القادمة لوزراء الخارجية العرب، 8 بنود، أهمها العمل العربي المشترك، والقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، والشئون العربية والأمن القومي.