الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات في الضفة
الضفة الغربية- سند

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، طالت 10 فلسطينيين، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها والتنكيل بهم.

وذكر بيان لجيش الاحتلال أن قواته اعتقلت 5 فلسطينيين "مطلوبين" بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر، إبراهيم خليل مصفر من مزارع النوباني شمال غربي رام الله.

وأفاد مراسل "سند" أن قوات الاحتلال دهمت منزل الأسير المحرر مصعب الزغير في الخليل وقامت باعتقاله ونقله لجهة غير معلومة، عقب تفتيش منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد علي نعيم صلاح (15 عامًا) من الخضر جنوبي بيت لحم.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الشاب منذر علي عزايزة من ضاحية شويكة شمالي طولكرم.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة بيت أمر شمالي الخليل، كما وأصيب عدد آخر بالاختناق خلال مواجهات في البلدة.

وصرّح الناشط في المقاومة الشعبية في بيت أمر محمد عياد لـ "سند"، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بيت أمر ودهمت عددًا من المنازل.

وقال عياد، إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من بيت أمر، وهم مهند محمد أبو ماريا (19 عامًا)، وعلاء صادم الصليبي (28 عامًا)، والفتى ياسر جهاد أبو دية (17 عامًا).

واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال خلال انسحاب قوات الاحتلال من بيت أمر، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز، ما أدى لوقوع حالات اختناق.

واستهدف جنود الاحتلال، بالرصاص الحي وبشكل مباشر، مركبة المواطن إبراهيم خليل سبع صبارنة، وهي متوقفة أمام منزله، ما أدى إلى تحطم زجاجها.

وفي القدس المحتلة، اعتقل جنود الاحتلال ثلاثة شبان، لؤي ومعتز الرجبي من حي بطن الهوى في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وعمر باسم زغير من شارع الواد داخل البلدة القديمة.