الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة والقدس

حجم الخط
nTGiA.jpg
رام الله - سند

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، 10 فلسطينيًا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقال بيان لجيش الاحتلال، إن قواته اعتقلت 8 فلسطينيين "مطلوبين" من الضفة الغربية، بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد أهداف إسرائيلية.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال عثرت على سلاح "كارلو" محلي الصنع، خلال حملة تفتيش في مخيم العروب للاجئين شمالي مدينة الخليل.

وذكرت الإذاعة العبرية، أنه جرى اعتقال الفلسطينيين الـ 8 بحجة مشاركتهم في الأنشطة الشعبية وإلقاء حجارة، ضد الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وأكدت، أن جيش الاحتلال حول المعتقلين للتحقيق.

وأفادت مصادر لـ "سند"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد حسن العناتي من مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله، والقاصر محمد بدران من مخيم عسكر شرقي نابلس، أثناء تواجدهما في المسجد الأقصى.

وصرّح الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن الاحتلال اعتقل يوسف دراغمة، أثناء تواجده في مراعي منطقة الساكوت مع أبقاره، في الأغوار الشمالية.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الشاب حميدة جميل طحاينة، من منزل عائلته في بلدة سيلة الحارثية غربي جنين.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان: عثمان مصطفى الجعبري، وسعيد النتشة، من منازلهم في أحياء مدينة الخليل.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المُحرَر عدي الشرباتي، عقب دهم منزله في ضاحية "سنجر" ببلدة دورا جنوب غربي الخليل، فجر اليوم.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشابيْن: أحمد صافي عطا، وعمرو الفار، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم في قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله.

وأوضحت مصادر مقدسية، أن قوات الاحتلال دهمت قرية قطنة شمال غربي القدس المحتلة واعتقلت الشاب هيثم مازن الفقيه من منزله، ونقلته لجهة غير معلومة.

وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم، باختناقات خلال مواجهات في بلدة بيت أمر شمالي الخليل، وفي سيلة الحارثية غربي جنين وبلدة قطنة شمال غربي القدس.

واستدعت قوات الاحتلال، للتحقيق في معسكر "عتصيون" جنوبي بيت لحم، المواطن سليم شعبان الهندي ونجليه رأفت ومحمد، عقب اقتحام منزلهم في بيت أمر شمالي الخليل.