الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

مرحلة جديدة من "كورونا" تصل الشرق الأوسط

حجم الخط
فيروس كورونا.jpg
جنيف - وكالات

أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أحمد بن سالم المنظري، وصول المنطقة هذا الأسبوع إلى مرحلة هامة أخرى، إذ تجاوز عدد حالات الإصابة بمرض كورونا  مليوني حالة.

وقال "المنظري"، إن المنظمة تُراقب المستجدات التي تحدث في البلدان العربية بشأن "كورونا"، وعلينا أن نظّل يقظين تمامًا أثناء التصدي لهذا الفيروس.

وأشار إلى أن العديد من الدول التي نجحت في السيطرة على سريان المرض قبل أشهر، تشهد الآن تسارعًا في وتيرة ظهور الحالات كالمغرب وتونس والأردن ولبنان.

وبيّن أن بلدان أخرى تشهد في هذه الفترة اتجاهات متزايدة في الإصابات مثل فلسطين وليبيا والبحرين والإمارات، والسبب هو "تزايد التجمعات الاجتماعية وحركة تنقل السكان، واستئناف السفر، واستمرار انخفاض مستويات استخدام الكمامات".

وشدد "المنظري" على ضرورة تخفيف هذه التدايبر والسلوكيات، كي لا يتم تهديد الصحة العامة بالمجتمعات وحماية الذين لم يُصابوا بعد بالفيروس سيما الفئات الأشد ضعفًا.

وتابع: "في الخريف تكثر الإصابة بالإنفلوزا وهذا تحدي آخر، يحتم علينا مواصلة تنفيذ تدابير الوقاية المعروفة والمثبتة، خاصة في المدارس وأماكن التجمعات الاجتماعية والمناسبات العامة الأخرى".