الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

صحيفة إسرائيلية: الفلسطينيون رفضوا إغراءات "خيالية" مقابل التطبيع

حجم الخط
D5ABA1D5-DF8C-4185-A525-95BC41BBA221.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت صحيفة جلوبس الإسرائيلية، اليوم السبت إن السلطة الفلسطينية رفضت إغراءات اقتصادية "خيالية" قدمتها الإمارات والسعودية مقابل الموافقة على التطبيع مع إسرائيل.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، إن مفاوضات سرية جرت في الأشهر الأخيرة بين  الإمارات وبمشاركة ومعرفة كل من السعودية والبحرين ومصر، والرئيس الفلسطيني محمود عباس و محمد اشتية رئيس الحكومة، بهدف إنهاء المعارضة الفلسطينية للتطبيع مع إسرائيل.

ووفق الصحيفة، فإن الإمارات والسعودية قدمتا وعدا بإيقاف عملية تطبيق السيادة الإسرائيلية على أراضي الضفة الغربية وفي الوقت نفسه استئناف المفاوضات مع إسرائيل.

وأشارت إلى أنه تم طرح عروض اقتصادية خيالية على القيادة السياسة الفلسطينية لأجل الموافقة على ذلك.

وتشمل هذه العروض استثمارات ضخمة في البنية التحتية، و فتح قنوات تجارية مباشرة، وبيع النفط والغاز بأسعار منخفضة للغاية، وإنشاء مناطق صناعية متطورة، وتوظيف عشرات الآلاف الفلسطينيين في الشركات الخليجية وغيرها.

ومساء أمس أعلنت إسرائيل والبحرين اتفاقهما على "صفقة سلام"، لتكون البحرين ثاني دولة خليجية تُطبع مع إسرائيل بعد الإمارات خلال ٣٠ يومًا.

والشهر الماضي، أعلنت الإمارات توصلها لاتفاق كامل مع إسرائيل بشأن إقامة علاقات دائمة، وألغت جميع القوانين التي تعتبر إسرائيل دولة احتلال.