الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الهندي" يدعو لرسم "مسارات جديدة" في الصراع مع إسرائيل

حجم الخط
محمد الهندي.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا رئيس الدائرة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، الفصائل الفلسطينية إلى رسم "مسارات جديدة وعدم التعلق بأوهام التسوية" في الصراع مع إسرائيل، مشددًا على ضرورة تنفيذ مخرجات اجتماع الأمناء العاميين للفصائل.

جاء ذلك في محاضرة لـ "الهندي"، مساء أمس السبت، نظمتها جمعية الشتات الفلسطيني في السويد عبر تطبيق "الزوم".

وأكد أن حركته ستدعم بقوة مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، الذي عُقد برام الله وبيروت، في 4 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وأردف: "علينا تحويل ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع إلى واقع على الأرض، وتفعيل اللجان الثلاثة التي اتفقنا على تشكيلها، وخاصة لجنة الفعاليات الوطنية الموحدة للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده".

وطالب بوضع جدول زمني محدد لاستعادة الوحدة وبناء منظمة التحرير على أسس سياسية وديمقراطية انتخابية حيثما أمكن وبالتوافق في الأماكن التي لا يمكن الانتخاب فيها.

وبيّن أن المراهنات على المجتمع الدولي أو الانتخابات الإسرائيلية والأمريكية أو على الشرعية الدولية "مضيعة للوقت".

وفي تعقيبه على اتفاق التطبيع البحريني والإماراتي مع إسرائيل، قال: "يجب التخلص من أوهام وجود نظام عربي داعم لنا، أو مبادرة عربية أو لجنة رباعية أو مجتمعا إسرائيليا منفتحا علينا وعلى العالم".

وتابع: "الفلسطيني اكتشف عمق المأساة التي يعيشها عندما شاهد الهرولة العربية نحو التطبيع مع الاحتلال" موضحًا أن الدول المطبعة، أدخلت إسرائيل في قلب المعادلة الإقليمية لتكون شريكا أساسيا في رسم مستقبل المنطقة وليس مستقبل فلسطين فحسب.

وأشار "الهندي" إلى أن إسرائيل لا تبحث عن سلام في المنطقة، فالمطروح لديها هو "تنفيذ صفقة القرن وخطّة الضم والتطبيع المجاني وحماية مصالحها".